فوائد الفيتامينات المتحولة في لحم البقر

تتعدد الفوائد المختلفة الموجودة في اللحم الناتج من البقر فهي مفيدة للجسم ،  و لكن بكميات محددة ، و ذلك نظراً لاحتوائها على مجموعة من الفيتامينات ، و البروتينات بالعلاوة على عنصري الزنك ، و الحديد ، و غيرها من العناصر المتنوعة ، و الهامة للجسم بشكل عام.

فوائد لحم البقر :- تتعدد الفوائد التي يحصل عليها الجسم بشكل عام عند تناول اللحم البقري الغني بالبروتينات ، و الحديد بالإضافة إلى الأملاح المعدنية المفيدة ، و التي تعتمد على نوع الطعام الذي يحصل عليه البقر ، و من تلك الفوائد ما يلي ذكره :-
1- يعمل لحم البقر على اعتدال عملية التمثيل الغذائي ، و مستوى السكر في الدم بالإضافة إلى مساعدته في عملية تحسين مستوى الهضم مما يعمل على زيادة مستوى المناعة ، مما يمنح الجسم مقاومة التعرض للإصابة بالأمراض ، فإذا تم القيام بتناول بروتين منه سيعمل على التئام الجروح ، و الحماية من الإصابات المختلفة .

2- يساهم لحم البقر في معالجة من أمراض القلب ، و عدم الإصابة بفقر الدم أو ما يطلق عليه مسمى ” الأنيميا ” بالإضافة إلى أن لحم البقر يقلل من الإصابة بالاكتئاب ، و الوقاية من السرطان علاوة على فائدته الكبيرة  للعظام ، و الأسنان .

3- الفوائد البروتينية :- إذ يحتوي اللحم البقر على العديد من البروتينات القوية التي تغذي الجسم ، و ذلك بنسبة سبعة ، و عشرون في المائة بالعلاوة على احتوائه على مجموعة من الأحماض الامينية ، و التي تعمل على نمو الجسم ، و خصوصاً للأطفال ، حيث أنها تعمل على بناء جسمه ، و للصحة بشكل عام إذ أنه بتناول البروتينات المتواجدة في لحم البقر تكتمل الصحة لذلك فإنها تفيد الرياضيين على تقوية العضلات ، و الأنسجة .

4- الفوائد الدهنية :- يحتاج الجسم كمية متوسطة من الدهون ، و التي تعمل على زيادة السعرات الحرارية ، و تكون موجودة وفقاً لنوع التغذية الخاصة بالحيوان ، فهو حوالي نسبة ثمانية في المائة من الدهون ، فيتكون به دهون مشبعة و غير مشبعة ، و هو ما يتواجد بلحم البقر

5- فوائد الدهون المتحولة :- يحتوى لحم البقر على العديد من الدهون المتحولة الموجودة في الأغنام ، و الأبقار ، و غيرها من اللحوم ، و من هذه الدهون “حمض اللينوليك”، بالعلاوة على أن لهذا الحمض العديد من الفوائد الصحية ، و الذي يعمل على فقدان الوزن ، و يعد من إحدى المكملات الغذائية الهامة للجسم .

فوائد الفيتامينات المتحولة في لحم البقر :-
1-
يمد لحم البقر الجسم بالفيتامينات مثال فيتامين b 12 ، و هو المصدر الغذائي للعديد من الرياضيين إذ أنه عنصر غذائي متكامل للجسم ، و مفيدة للمخ ، و الجهاز العصبي ، و لجميع الوظائف الخاصة بالجسم بشكل عام .

 2- عنصر الزنك :- حيث يعد عنصر الزنك من أكثر العناصر التي تفيد الجسم ، و ذلك لأنه من المعادن الهامة ، و التي تفيد الجسم ، و تساعده في النمو العضلي و الجسماني  مما يجعل بنيته قوية ، و خصوصاً الأطفال للعمل على تقوية عضلاتهم .

3- الحديد :- يعتبر الحديد من العناصر المهمة في الجسم ، و التي تتواجد بشكل كبير في لحم البقر، و الذي يقوم  الجسم بامتصاصه بسرعة كبيرة ، و بكفاءة جيدة ، فعنصر الحديد هو عامل مؤثر قوي في العضلات جسمه مما يساهم في نمو الأطفال بسرعة ، و بطريقة صحية ، و غير مضرة .

4- عناصر أخرى و معادن :- يوجد العديد من العناصر المختلفة في لحم البقر ، و التي تساعد على نمو الجسم ، و بناء عضلاته ، و لكنها بنسب قليلة مقارنة بالبروتينات ، و الفيتامينات مثال الفوسفور الموجود في معظم الأطعمة ، و بالأخص الأسماك ، و يتواجد أيضا ًفي لحم البقر فيعمل على حفظ التوازن البدني ، و الجسماني ، علاوة على أنه يحتوي على الصوديوم ، و مركبات أخرى مختلفة مثال النباتات التي تساعد في تقوية البنية الأساسية ، و لكن في حالة الإفراط في تناولها سوف يتسبب في إحداث ضرر كبير في الجسم بصورة عامة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

sahar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *