أفضل الفواكه لحرق دهون البطن

- -

هل تعلم أن الفواكه جيدة جدا لفقدان الوزن ؟ وأثبتت الدراسات أن الفواكه من الأطعمة الممتازة للتخلص من دهون البطن ، لأنها غنية بالفلافونيد التي تسمى الأنثوسيانين ، وهي المركب  الذي يعطي للفواكه اللون البنفسجي أو  الأحمر ، لأنها خالية من الدهون .

يعتبر تناول الفواكه طريقة رائعة لإنقاص الوزن لأنها منخفضة السعرات الحرارية ومليئة بالعناصر الغذائية ، وبعض الفواكه غنية بالألياف التي تساعد على إمتلاء المعدة لفترة طويلة مما يعطي الشعور بالشبع .

اقترحت الدراسات الحديثة أن تناول أنواع معينة من الفواكه يمكن أن يساعد على حرق دهون البطن وإنقاص الوزن ، سواء تناولتها على الفطور ، الغداء أو العشاء أو كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية ، فيمكنك الإستمتاع بتناولها في أي وقت .

أفضل الفواكه لحرق دهون البطن :
1- التوت : التوت مثل الفراولة ، الراسبري والبلوبيري ، غني بالبوليفونول ، وهي مواد كيميائية طبيعية قوية تساعدك على إنقاص الوزن سريعا ، ولكنه يعد التوت الأزرق (البلوبيري) الأفضل في حرق دهون البطن ، لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، التي تعزز عمية الميتابوليزم ، كما أنها فعالة في حرق السعرات الحرارية أيضا .

2- الجريب فروت : إن تناول الجريب فروت يوميا يسرع رحلة إنقاص الوزن ، وذلك لأنه غني بمحتوى الماء الذي يساعد على تنظيف الجسم من الداخل ، ويحافظ على رطوبة الجسم ويعطي الشعور بالشبع ، كما تحتوي على إنزيمات  حارقة للدهون مما يجعلها من أفضل الفواكه لحرق دهون البطن .

3- الأفوكادو : يعد الأفوكادو من الفواكه الجيدة التي تساعد على حرق الدهون ، وذلك لأنها تحتوي على كمية عالية من دهون الأوميجا3 ، وهي دهون أحادية غير مشبعة وتعتبر من أفضل الدهون الصحية للجسم ، يساعد الأفوكادو على زيادة معدلات تحويل الدهون إلى طاقة ، مما يحسن عملية الميتابوليزم ويعزز إنقاص الوزن .

4- التفاح : يعد التفاح من الفواكه الحارقة للدهون وخاصة دهون البطن ، وهو غني بالألياف ، التي تعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة وتمنع  الرغبة في الأكل ، كما أنه منخفض السعرات الحرارية وعالي الفيتامينات مثل فيتامين ب ، ج ، مضادات الأكسدة والمعادن .

5- جوز الهند : يعد جوز الهند من الفواكه الحلوة والغنية التي تعتبر وجبة مشبعة لجوع منتصف اليوم ، حيث يعطي جوز الهند الشعور بالشبع ، بسعرات حرارية قليلة ، كما أنه ملئ بسلسلة الدهون الثلاثية المتوسطة ، التي تساعد في تعزيز الميتابوليزم .

6- الرمان : يحتوي الرمان على البوليفونول ومضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز الميتابوليزم ، وهذه الفاكهة تثبط الشهية وتقاوم نوبات الجوع ، مما يعمل على التخلص من دهون البطن ، يمكن تناول عصير الرمان في وجبة الفطور أو إضافة بعض حبات الرمان إلى طبق السلطة .

7- الكرز اللاذع : أظهر الكرز منافع صحية عديدة في إنقاص الوزن والحفاظ على صحة القلب ، نظر لإحتوائه على كمية عالية من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الغنية التي تعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة ، ، مما يساعد في إنقاص الوزن ، كما أن استهلاك الكرز بإستمرار يساعد على الوقاية من علامات التقدم في العمر .

8- الليمون : يعتبر الليمون من الفواكه المزيلة للسموم ، وهي ممتازة لحرق دهون البطن ، فالليمون يساعد على إزالة السموم من الكبد ، مما يساعد في الحفاظ على قدرة الجسم لهضم الطعام وحرق الدهون ، ينصح بشرب عصير الليمون الدافيء المضاف إليه ملعقة من عسل النحل على الريق كل صباح للتخلص من دهون البطن .

9- البطيخ : يساعد البطيخ على التخلص من دهون البطن والوزن الزائد ، حيث تعمل نسبة الماء العالية كمسكر طبيعي لسد الشهية .

10- الخوخ : يحتوي الخوخ على مركبات الفينوليك التي تعمل كدواء طبيعي لعلاج مرضى السكري ، ويساعد في الأمراض المتعلقة بالسمنة ، فيحتوي على مضادات أكسدة طبيعية تقاوم تخزين الدهون في البطن .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *