فوائد بذور وزيت السمسم أثناء الحمل

هل من الآمن تناول بذور السمسم أثناء الحمل ؟
نعم ، من الآمن تناول بذور السمسم باعتدال حيث لا يوجد دليل علمي يشير إلى أنها غير آمنة . و من سوء الفهم أن بذور السمسم يمكن أن تسبب الإجهاض ،عن طريق زيادة حرارة الجسم و تسبب عدم التوازن .

في الواقع ، بذور السمسم مفيدة للصحة لأنها غنية بالحديد و الكالسيوم و الأحماض الأمينية و البروتين و حمض الأكساليك و بعض الفيتامينات ، بما في ذلك فيتامين (ب) ، و فيتامين (سي) و فيتامين (ه) .

الفوائد الصحية لبذورالسمسم أثناء الحمل :
1. تساعد على الهضم و تمنع الأمساك :
الإمساك هو مشكلة شائعة أثناء الحمل . بذور السمسم ، الغنية بالألياف الغذائية ، تعمل كملين طبيعي لتخفيف الإمساك وتخفيف حركة الأمعاء . كما أن تضمينها في نظامك الغذائي يعزز نشاط جهازك الهضمي .

2. تعزز الجهاز المناعي :
بذور السمسم غنية بالعناصر الغذائية التي تدعم صحتك و و جهازك المناعي . و بما أن مستويات المقاومة تكون منخفضة أثناء الحمل ، فإن البذور تقوي نظام الدفاع عن الجسم و تحميك من البرد و الانفلونزا .

3. غنية بالكالسيوم الذي يقوي الأسنان و العظام :
النساء الحوامل يفتقرن إلى الكالسيوم لأنها تدعم أيضاً نمو عظام طفل . بذور السمسم هي مصدر غني للكالسيوم الذي يساعد على تقوية العظام و يمنع مشاكل الأسنان في النساء الحوامل و أطفالهن .

4. تعزيز مستويات الطاقة :
بذور السمسم هي واحدة من أفضل معززات القوة الطبيعية . فهي تقوي العضلات و الأعصاب و تقلل من ضعف العضلات المدمج و الإجهاد ، مما يجعل الجسم يحافظ على نشاطك و يجدد طاقتك .

5. تقلل من تكرار التبول :
عادة ما تعاني النساء الحوامل من كثرة التبول . و من الجيد أن بذور السمسم تحافظ على إنتاج البول بطريقة طبيعية دون أي آثار جانبية ، مما يساعد النساء الحوامل على علاج هذه المشكلة .

القيم الغذائية لبذور السمسم :
القيم الغذائية لبذور السمسم الكاملة أو المحمصة لكل 100 غرام ( حصة واحدة ) على النحو التالي :

السعرات الحرارية 565 سعرة حرارية
الكربوهيدرات 25.7 غرام
البروتين 17 غرام
الألياف الغذائية 14 غرام
الدهون 48 غرام
الكالسيوم 989 ملغ
المغنيسيوم 356 ملغ
الفوسفور 638 ملغ
فيتامين (أ) 9 وحدة دولية
الثيامين 0.8 ملغ
النياسين 4.6 ملغ
حمض الفوليك 98 ميكرو غرام

الآثار الجانبية لبذور السمسم أثناء الحمل
هناك بعض المخاطر المرتبطة ببذور السمسم أثناء الحمل ، بما في ذلك :

-لا تأكليها بشكل مفرط خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل عندما لا يزال الحمل ضعيفًا . إذا رأيتي أي بقع بعد تناول بذور السمسم ، استشيري طبيبك .
– تجنبيها إذا كان لديك تاريخ من الحساسية لأن البذور هي من بين المواد الغذائية المسببة للحساسية .
– إذا كان لا يزال لديك شكوك حول استخدام بذور السمسم أثناء الحمل ، استشر طبيبك قبل استهلاكها .

هل بذور السمسم الأسود أكثر صحة من بذور السمسم الأبيض ؟
نعم ، بذور السمسم الأسود أكثر صحة من بذور السمسم الأبيض بسبب محتواها الغذائي العالي . بذور السمسم الأبيض عادة ما تكون مقشورة في حين أن بذور السمسم الأسود غير مقشورة ، و القشرة تعد مصدر مهم من العناصر الغذائية ، وخاصة الكالسيوم . على الرغم من أن الصنف المقشور يحتوي أيضًا على الكالسيوم ، فإن الصنف غير المقشور يوفر ما يقرب من 100 في المئة من الاحتياجات اليومية من الكالسيوم لكل 100 جرام من السمسم .

هل من الآمن استهلاك زيت السمسم أثناء الحمل ؟
من الآمن تمامًا تناول زيت السمسم أثناء الحمل . فهو خيار جيد ، مثل زيت الزيتون أو زيت الكانولا الذي يساعد على تلبية متطلباتك من الدهون الصحية . يحتوي زيت السمسم على توازن جيد من الدهون الأحادية غير المشبعة المتعددة ، التي يمكن أن تحافظ على صحة دماغ الطفل و الأنسجة العصبية . تمتص هذه الدهون أيضًا الفيتامينات و المعادن القابلة للذوبان في الدهون و التي تعتبر مهمة بالنسبة لك و لصحة طفلك .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *