Tuesday, May. 22, 2018

  • تابعنا

فوائد المورينجا لتفتيح البشرة

تعد شجرة المورينجا واحدة من بين أشهر الأشجار على مستوى العالم ، نظرا للقمة و الفائدة الكبيرة ، و التي توجد في أوراق شجر المورينجا ، و الجدير بالذكر فأن تلك الشجرة معروفة تحت الكثير من المسميات ، و لكن يعد الموطن الأصلي لتلك الشجرة ، هي الهند ، و الجدير بالذكر فأن المورينجا من الممكن استخدام البذور ، و الأورق و كذلك الأزهار الخاصة به .

معلومات حول شجرة المورينجا
بالطبع فان لبنات المورينجا الكثير من الفوائد ، و أيضا الأضرار التي قد أثبتت من خلال التجارب ، و من بين فوائد نبات المورينجا للجسم بشكل عام ما يلي :

1- يحتوى نبات المورينجا على الكثير من الفوائد و العناصر الغذائية الهامة ، فيعمل على مد الجسم و البشرة ، بالمزيد من الفوائد و يدخل ذلك النبات ، في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل الخاصة ، بالجسم والشعر أيضا .

2- كما من الممكن من خلال ذلك النبات الحصول على شعر صحي ، و خالي من التلف ، حيث تحتوى على الكثير من مضادات الأكسدة ، و التي متح الشعر القوة و الصحة .

3- تدخل في صناعة الكثير من الأدوية و العقاقير الطبية ، و التي تساهم في تخليص الأمعاء من الميكروبات ، حيث تحتوى على المزيد من الخصائص ، و التي تعمل على طرد البكتريا و تطهير القولون .

4- كما تعد أيضا من النباتات الهامة جدا ، بالنسبة للمرأة خلال فترة الحمل ، حيث تعمل على زيادة هرمون البرولاكتين في الدم ، مما يزيد من إدرار الحليب لدي المرأة .

5- يمنع من حدوث هشاشة العظام ، و يحافظ على كثافة الكالسيوم في العظام ، بل و يزيد من نسبته .
6- كما يلجأ له الكثير من العلماء ، إلى إدخاله في صناعة الأدوية الخاصة بمعالجة الالتهابات .

7- تعمل المورينجا على تخفيف الكثير من الأضرار ، التي تتسبب في حدوث التهابات الكبد ، و تليفها فتعمل على وقاية الكبد و المحافظة علية .

8- عند القيام باستخدام مسحوق المورينجا ، بشكل منتظم فيمكنكم التخلص من الربو ، من خلال تقليل عدد مرات تقلص الرئة .

وعن الأضرار الخاصة يالمورينجا فهي  :
1-أفادت الدراسات على أن تلك النبته تحتوى ، على مواد سامة من الممكن أن تؤدى إلى الموت .

2- كما تؤدى جذور و ثمار تلك الشجرة ، إلى حدوث المزيد من التقلصات في الرحم ، مما يؤدى إلى حدوث الإجهاض خلال الحمل ، في المراحل الأولى لذا لابد من تجنبها تماما خلال الحمل .

3- كما يتسبب نبات المورينجا في حرقة المعدة.
4- كثرة تناول المورينجا يؤدى لحدوث إسهال مزمن.

تفتيح لون البشرة باستخدام المورينجا
أفادت الدراسات على أن أوراق نبات المورينجا ، يحتوى على الكثير من الفيتامينات الهامة ، و التي من بينها هـ و أ و ج ، و الجدير بالذكر فأن تلك الفيتامينات تؤثر بشكل كبير على تفتيح لون البشرة ، كما تعمل على تحفيز أنتاج الكولاجين في الجلد ، كما تحتوى على مضادات الأكسدة ، التي تساهم بشكل كبير ، في توحيد لون البشرة ، و عدم وجود تصبغات ، كما يعمل ذلك النبات على زيادة مقاومة الجلد ، للأشعة الضارة الصادرة من الشمس .

كما أن المورينجا ترفع من مستوى الجلوتاثيون في الجسم ، و الجدير بالذكر فأن ذلك النوع من مضادات الأكسدة ، يعمل على تفتح الجلد طبيعيا ، و هو يعمل على رفع الجلوتاثيون بشكل طبيعي في الجسم ، كما من الممكن خلط المورينجا مع السكر ، لتقشير السم ، و تلك الطريقة تساهم بشكل كبير في تفتيح الجلد .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

حـسـنـاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *