فوائد بذور المورينجا للجنس

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 29 مايو 2021 , 23:16

ما هي المورينجا

المورينجا هو نبات ينتمي إلى عائلة المورينجا وهو جزء من تلك المجموعة من النباتات التي تزدهر خاصة في المناطق ذات المناخ المعتدل ، وهي في الواقع نموذجية للمناطق الاستوائية وإذا كان النبات في بيئات مناسبة ، فيمكن أن ينمو حتى ثلاث مرات في السنة.

المورينجا لها العديد من الخصائص المعروفة ، على سبيل المثال ، تساعد على الهضم وفقدان الوزن ، وتساعد على محاربة الحمى ، ولها تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ، وهي مفيدة لصحة العين ، وتعزز النوم ، ومفيدة ضد جفاف الجلد وحب الشباب ، وهي مفيدة للشعر.

بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر المورينجا من المنشطات الجنسية القوية التي تكون آثارها صالحة لكل من الرجال والنساء.

فوائد المورينجا للجنس

قد تساعد بذور المورينجا في علاج ضعف الانتصاب ، وذلك لأنها تتكون من العديد من الفيتامينات والمعادن التي تزيد من تدفق الدم إلى القضيب وتساعد في الانتصاب.

تستخدم المورينجا لانتصاب القضيب على نطاق واسع ويساعد في تقليل هرمونات التوتر لدى الذكور ، إلى جانب ذلك.

  • يحسن الخصوبة

حتى بالنسبة لمشاكل العقم الأكثر شيوعًا مثل انخفاض عدد الحيوانات المنوية وحركة الحيوانات المنوية ، فإن المورينجا تفيد في ذلك.

تُعزى فوائد المورينجا في إنتاج الحيوانات المنوية للذكور إلى خصائصه المضادة للأكسدة ، تعمل بذور المورينجا على إصلاح الضرر التأكسدي الذي يمكن أن يقلل بالتالي من جودة الحيوانات المنوية ، أيضًا تعمل هذه الخصائص المضادة للأكسدة على طرد التوتر الذي يعزز الدافع الجنسي ويعزز الرغبة الجنسية.

كيف تستهلك بذور المورنيجا لتحسين الأداء الجنسي

هناك طرق عديدة لأخذ المورينجا في شكلها الطبيعي:

  • يمكن شرب شاي المورينجا.
  • يكمكن أن تؤكل أوراق المورينجا طازجة أو مطبوخة أو مجففة.
  • كما يمكن دمج مسحوق أوراق المورينجا في النظام الغذائي عن طريق إضافة المورينجا إلى الوصفات.
  • ويمكن أيضًا تناول بذور المورينجا..

وتعتبر مكملات بذور المورينجا طريقة رائعة لتنظيم التناول بأمان على سبيل المثال ، يمنح استخدام كبسولات المورينجا انتصابًا أطول وأقوى ويقال إنه يعزز نمو حجم القضيب.

ولكن يجب استشارة الطبيب  قبل تناول المورينجا لتفادي حدوث أي آثار جانبية.

فوائد المورينجا للشعر

فوائد المورينجا للذكور هي عشب يجب أن تضيفه إلى نظام العناية بالشعر، فيما يلي بعض الفوائد المهمة لأكل المورينجا للشعر والتي يجب أن تعرفها:

  • المورينجا غنية بفيتامين A و C و E والحديد والزنك.
  • الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة الموجودة في المورينجا هي المسؤولة عن تغذية الشعر.
  • تلعب الفيتامينات A الموجودة في المورينجا دورًا مهمًا في تطوير أنسجة وخلايا الجسم وتقليل تساقط الشعر.
  • يلعب فيتامين ب الموجود في المورينجا دورًا حيويًا في إنتاج خلايا الدم الحمراء التي تعمل كناقل للأكسجين والمواد المغذية لفروة الرأس ، هذا يعزز نمو بصيلات صحي وقوي.
  • الحديد الموجود في المورينجا هو منبه طبيعي لنمو الشعر الجديد ، وتعتبر أوراق المورينجا مفيدة بشكل خاص للرجال الذين يعانون من مشاكل الصلع.
  • الزنك الموجود في المورينجا يساعد بصيلات الشعر المتضررة بالفعل عن طريق إصلاحها. علاوة على ذلك ، فإنه يتأكد من أن الغدد الدهنية حول بصيلات الشعر تعمل بشكل صحيح.
  • الإجهاد هو أحد الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر بين الرجال ، ومع ذلك فإن فيتامين C و E الموجودان في مسحوق المورينجا للشعر يحاربان الجذور الحرة الضارة ، وبمجرد التخلص من التوتر ، يساعد هذا في تقوية الشعر.
  • تعمل الأحماض الدهنية أوميجا 3 الموجودة في المورينجا أو براز المورونجاي على إثراء خيوط الشعر من خلال تزويدها بالدهون الصحية ، وتشجيع نمو الشعر ، وصحة الشعر بشكل عام.[1]

فوائد عشبة المورينجا للعقم

يمكن أن تساعد أوراق وبذور المورينجا على محاربة العقم لكل من الرجال والنساء ، وإذا تحدثنا عن الرجال ، يُنصح بخلط المورينجا مع الفلفل والزنجبيل ، حتى بعد التخمير ، لا تزال أوراق المورينجا تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية ، لذلك بعد الانتهاء من الشاي ، من المفيد تناول الأوراق.

يمكن أيضًا إضافة الأوراق الجافة إلى الحساء أو العجة أو الأرز ، يُنصح بإضافتها في نهاية الطهي للحفاظ على أكبر قدر من العناصر الغذائية كما هو الحال مع الخضار أو الأعشاب الأخرى.

يمكن طحن الأوراق الجافة إلى مسحوق وإضافتها إلى الحليب والكوكتيلات الأخرى ، عليك أن تأخذ في الاعتبار أن المسحوق يحتوي على تركيز أعلى بكثير ، ويجب استخدامه بحذر. [2]

فوائد ثمار المورينجا

  • علاج سوء التغذية 

المورينجا مصدر جيد للبروتينات والدهون والفيتامينات والمعادن الضرورية للنمو السليم والتطور ، النبات سهل النمو ومقاوم للجفاف ، مما يجعله مصدرًا غذائيًا مهمًا للمجتمعات التي تعاني من سوء التغذية.

تتميز بذور المورينجا بخصائصها المضادة للميكروبات ، كما أنها تلعب دورًا قويًا في تنقية المياه في الدول النامية.

عندما يتم استخلاص الزيت من بذور المورينجا ، تترك وراءها “كعكة” غنية بالبروتين ، هذا يمكن أن يمنع نمو البكتيريا ويستخدم في تنقية المياه للإنسان والحيوان.

نظرًا لأنه يمكن زراعة المورينجا بكثرة ، فهذه طريقة سهلة وفعالة من حيث التكلفة للوقاية من الأمراض التي تنقلها المياه.

  • تعمل كمضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة

تظهر الأبحاث أن بذور المورينجا تحتوي على مزيج قوي من مضادات الأكسدة المعززة للصحة.

في دراسات الفئران ، يعمل مستخلص بذور المورينجا كمضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة ، مما يحسن أعراض التهاب القولون التقرحي (UC) ، تشير هذه البيانات إلى أنه يمكن رؤية تأثير مماثل في البشر.

وجدت دراسة أخرى أن غلي البذور يزيد من توافر كل من مضادات الأكسدة والحديد.

وجدت دراسات مختلفة أن بذور المورينجا قد تكون مفيدة لصحة القلب.

تحتوي على مستويات عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة ، والتي يمكن أن تساعد في خفض الكوليسترول الضار LDL (الضار) وقد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية إذا تم استبدال الدهون المشبعة.

في دراسة معملية واحدة أجريت على الفئران ، قلل استهلاك بذور المورينجا من الإجهاد التأكسدي وخلايا القلب المحمية مع تقليل الالتهاب.

وجدت دراسة أخرى أجريت على الفئران أن مسحوق بذور المورينجا يقلل من تليف القلب والدهون الثلاثية ومعدل ضربات القلب ، ويحسن وظائف القلب بشكل عام.

  • المورينجا يدعم الهضم

يدعم الهضم بسبب محتواها العالي من الألياف ، قد تكون قرون المورينجا مفيدة لعملية الهضم.

تحتوي كل كبسولة على حوالي 47٪ من الألياف ويمكن أن تساعدك على الهضم بانتظام وبسهولة.

  • قد يساعد في محاربة السرطان

قد تساعد في محاربة السرطان تشتهر بذور المورينجا بقدراتها المحتملة على مكافحة السرطان.

تبين أن البروتين المستخرج من بذور المورينغا يبطئ نمو سرطان الكبد في كل من الخلايا البشرية والحيوانية بنسبة تصل إلى 71٪ ، وفي دراسة معملية أخرى ، منع مستخلص بذور المورينجا خلايا سرطان الثدي من النمو والانتشار بشكل ملحوظ.

كما تبين أن خلايا سرطان الكبد والقولون تتناقص بشكل ملحوظ عند معالجتها ببذور المورينجا ، على الرغم من أن هذا البحث يعكس فقط الدراسات المعملية ولا يمكن تطبيقه على البشر ، إلا أن النتائج واعدة.[3]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق