كيفية استخدام فيتامين سي لتحفيز نزول الدورة الشهرية 

لقد تم اكتشاف تأثير فيتامين سي على النساء من قبل عالم روسي تم اكتشاف ذلك في منتصف عام 1990م، ومن خلال البحث فقد اكتشف العلماء ان الجرعات الكبيرة من فيتامين ج، قد رفع مستوى هرمون الاستروجين عند السيدات، وهذا بدوره يمكن استخدامه لتحفيز الحيض وتعطيل الحمل ونزول الدم كنزيف، وخلال البحث أيضا والذي قامت به عشرون سيدة للتأكد من فاعلية استخدام فيتامين سي في فترة الحفز، فقد وجد ان من بين العشرون سيدو، بدأت 16 سيدة منهن تنزف بعد 3 أيام من إعطائها جرعة فيتامين سي، لذا فقد تساءل البعض ماهي علاقة فيتامين سي وبين فترة الحيض، وما هي وظيفة فيتامين سي في ذلك.

1_ رفع مستوى هرمون الاستروجين :
فبمجرد ادخال الجسم، يزيد فيتامين سي من مستوى الاستروجين عند السيدات، وارتفاع مستوى هرمون الاستروجين يؤدي الى تقلصات في الرحم، والذي بدوره يبدا في النزيف، وإذا تم تناول كميات كبيرة منه فانه يمكن ان حدث اجهاض بعد بضعة أسابيع من الحمل.

2_ خفض مستوى البروجسترون :
هرمون البروجسترون في السيدات مهم جدا لتطوير الحمل بعد الاخصاب، ويزداد مستوى البروجسترون في اجسام الأمهات الحوامل بشكل كبير، مما يساعد على الحفاظ على الحمل، ولكن إذا تناولت فيتامين سي بكميات كبيرة فانه يضر بتلك العملية بشكل كبير، لان فيتامين سي يخفض مستوى البروجسترون في الجسم، وهذا يتسبب في انهيار جدار الرحم وبدا نزيف حاد.

3_ تناول فيتامين ج :
فيما يلي يوجد بعض الأشياء التي يمكن ان تساعد في الحصول على فيتامين ج للمساعدة في تقديم الدورة الشهرية.

أ_ شاي البقدونس :
لأعداد كوب البقدونس، يجب وضع البقدونس الأخضر الطازج في كوب فارغ حتى يتم ملئه بالكامل، ويجب ان تملا الكوب بالماء المغلي وتترك لمدة خمس دقائق، ثم تناول هذا المشروب من مرتين الى ثلاث مرات في اليوم لبدء الدورة الشهرية.

ب_ عصير التوت البري :
عصير التوت البري الطازج هو مصدر جيد لحمض الاسكوربيك، لذا يجب عليك تناول العصير الطازج بدل من المعلب الجاهز فهو يحتوي على كميات كبيرة من المحليات، فيمكنك الحصول على التوت الأحمر الصلب وغسله جيدا وعصره، كما ينصح بعدم تناول أكثر من لتر واحد من العصير في اليوم حتى لا يؤدي الى حدوث اثار جانبية أخرى.

ج_ الجوافة :
الجوافة غنية بحمض الاسكوربيك، فهي تحتوي على حوالي 228 ملغ من فيتامين ج، ولاستخدام الجوافة كأحد العناصر القوية لفيتامين سي، قد تأكل الفاكهة كما هي او يتم عصرها، وأيضا بدل من ذلك يمكنك تناول شاي من أوراق الجوافة.

الاثار الجانبية لاستخدام فيتامين ج :
فيتامين ج ليس ساما في الطبيعة، وهو متوفر كثيرا في العديد من الخضراوات والمنتجات الحيوانية، ولكن مع ذلك فان استخدام فيتامين سي في فترة حث الدورة الشهرية يمكن ان يؤدي الى مجموعة من الاثار الجانبية، لذا من الأفضل استشارة الطبيب قبل استخدام فيتامين ج، فعلى سبيل المثال قد يؤدي الى زيادة النزيف، او يمكن ان يتسبب في حصى الكلى والغثيان.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *