فوائد الليمون والزنجبيل على الريق

كتابة hadeer said آخر تحديث: 01 يناير 2019 , 22:06

الزنجبيل والليمون من أهم المواد الطبيعية الغنية بالعديد من العناصر والفيتامينات الهامة للجسم والتي تعمل على حماية الجسم من أمراض كثيرة وتستخدم كعلاج فعال لأمراض القلب والجهاز التنفسي والهضمي والبشرة وغيرهم عوضا عن استخدام الأدوية والعقاقير الكيماوية الضارة.

اهم فوائد الزنجبيل والليمون على الريق

ينصح الأطباء بتناول شراب الزنجبيل بالليمون وخاصة على الريق وهذا للاستفادة من أكبر قدر من العناصر بهما، ويعد من أهم فوائد تناولهما مايلي :

علاج مشكلة ألم الحلق

إذا كنتم تعانون من مشكلة التهابات الحلق فأفضل علاج هو تناول مشروب الزنجبيل الدافيء مضاف إليه قطرات عصير الليمون على الريق وهذا لأنه فعال في تقليل آلام الحلق واللوزتين هذا إلى جانب تقوية الجهاز المناعي والتخلص من البكتيريا تماما. 

التغلب على عسر الهضم

يساهم شراب الزنجبيل والليمون في التخلص من مشاكل الإمساك أو وجود بكتيريا ضارة في المعدة أو الأمعاء ويعمل على تنقية الدم من المواد المؤكسدة والخلايا الضارة.

صحة ونقاء البشرة

يتميز الليمون بتوفر فيتامين C الذي يجعل البشرة أكثر نضارة وخالية من التجاعيد والبثور والحبوب وعند اضافة الزنجبيل فهذا يمنع ظهور أي فطريات أو أمراض جلدية ضارة ولا تتعرض البشرة لأي جفاف أو تلوث.

التخلص من رائحة الفم الكريهة

تناول كوب من الزنجبيل والليمون على الريق يمنع رائحة الفم الكريهة التي يعاني منها البعض لأن السبب الرئيسي في هذة الرائحة وجود بكتيريا وفطريات ضارة في الفم وهذا الشراب مطهر فعال للفم ويعالج أيضا التهابات اللثة وفطريات اللسان.

التخلص من الوزن الزائد

شراب الزنجبيل والليمون على الريق يساهم في تفتيت الدهون المتراكمة في الجسم بشكل سريع دون أي تأثير على أي من أعضاء الجسم، وبهذا سوف نلاحظ أن الوزن يكون أقل في وقت قياسي وينصح خبراء التغذية باضافة ملعقة صغيرة من العسل لكوب الزنجبيل والليمون عوضا عن استخدام السكر وهذا للاستفادة منه بشكل أفضل.

فاتح للشهية

يعد شراب الزنجبيل والليمون من أهم المشروبات التي تحتوي على عناصر هامة تساهم في فتح الشهية بشكل سريع، فهو يحتوي على فيتامينات ب2 و 3 وعنصري البوتاسيوم والكالسيوم وكذلك الريبوفلافين لهذا يفضل تناوله على الريق.

ضبط ضربات القلب

يعد توفر عنصر البوتاسيوم في مشروب الزنجبيل بالليمون أهم حل لمشكلات القلب فهذا العنصر فعال في ضبط ضربات القلب لأنه يساهم في تقوية كافة الأوعية الدموية وهام جدا لمرضى الأمعاء والكلى. 

الحد من مشكلة نزيف اللثة

يساعد هذا المشروب في التخلص من نزيف اللثة الذي يشكو منه الكثير من الأشخاص وهذا لأنه يعالج اضطرابات نشاط الدورة الدموية هذا إلى جانب قدرته على مكافحة السموم.

التخلص من حصوات الكلى والمرارة

ينصح أغلب الأطباء الأشخاص الذين يعانون من وجود حصوات في المرارة أو الكلى بتناول الزنجبيل بالليمون على الريق لأنه يساهم في تفتيت تلك الحصوات مع توفير التطهير الكامل سواء للجهاز الهضمي أو الإخراجي.

الحصول على بطن مشدود

شراب الزنجبيل بالليمون إذا تم تناوله على الريق فإنه يعمل على ازالة الدهون المتركمة في منطقة البطن، ولكن باضافة قطع الخيار بدون قشر وقليل من النعناع ويتم اعداد منقوع منهم ثم يتم اعدادهم في الخلاط وتناولهم على الريق لضمان شد ترهلات البطن أيضا. 

علاج الأنفلونزا 

يعالج مشروب الزنجبيل والليمون الدافيء نزلات البرد والأنفلونزا وأيضا أي حالات من الغثيان أو الدوار وهذا لتوفر العديد من العناصر به.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق