خلطة الكركم لتبييض الجسم

على الرغم من انتشار مستحضرات التجميل التي تحمل علامات تجارية عالمية ذات شهرة ، إلا أن الوصفات التي تتكون من مواد طبيعية مثل الأعشاب والزيوت مازالت هي الاختيار الأفضل بالنسبة لأغلب النساء حول العالم ، ولذلك يحرص النساء على متابعة الوصفات الخاصة بتجميل الجسم على مواقع الإنترنت المختلفة ، ونحن اليوم نقدم لكم طريقة تفتيح الجسم باستخدام الكركم  من خلال عدة وصفات مختلفة مجربة .

فوائد الكركم للبشرة

في البداية علينا أن نوضح أن هناك فارق بين كركم الجسم والكركم العادي فرق في الرائحة والطعم ولا يستخدمان لنفس الغرض وان كانا قريبين في اللون ، فالكركم العادي يستخدم في البهارات والمحسنات التي تضاف الى الطعام ، بينما كركم الجسم يستخدم كمستحضر تجميلي ذو رائحه طيبه ، وهناك عدد كبير من فوائد الكركم للبشرة عليكم التعرف عليها :

– يخفف الالتهاب والاحمرار ويعزز شفاء الجلد وإعادة بناء انسجته .
– له خصائص تجعله مضاد للأكسدة .
– له فاعليه  كبيرة في تجديد شباب البشرة .
-يساعد على تنعيم البشرة .
– الكركم له فاعلية كبيرة في علاج حب الشباب والقضاء عليه نهائياً .
– يعمل على شد البشرة وتأخر ظهور التجاعيد المرتبطة بتقدم السن .
– يعالج مرض الوردية الجلدي ، ويعد الوردية مرض جلدي مزمن و خطير فهو يسبب ظهور البثور والحبوب وكذلك يجعل لون البشرة يميل إلى الأحمرار .

طريقة تفتيح الجسم باستخدام الكركم

الوصفة الأولى لتفتيح الجسم باستخدام  ( الكركم والزبادي )

المكونات:

– كوب زبادي

– ملعقة صغيرة من العسل

– ملعقة كبيرة من عصير الليمون

– 3 حبوب من اللوز

– رشة من الكركم المطحون

طريقة التحضير:

احضري حبات اللوز وقومي بطحنها جيداً حتى تتحول إلى بودرة ناعمة تماماً ، وضعيها في وعاء من البلاستيك او الزجاج ، ثم ضيفي إليها الزبادي والعسل الابيض والليمون وقومي بخلطهم جيداً حتى يصبح الخليط متجانساً ، وبعد ذلك قومي بوضع الكركم عليها واخلطيها مرة أخرى لتصبح مثل العجينة .

طريقة الاستعمال :

قومي بفرد الخليط على الأماكن التي تريدين تفتيحها ، وبعد ذلك قومي بشطفها باستخدام المياه الدافئة وجففيها بمحارم قطنية ، ويمكنك استخدام هذه الوصفة على الجسم مرتين اسبوعياً حتى تحصلي على النتيجة التي ترغبين فيها .

الوصفة الثانية ( خلطة الكركم وعصير الليمون )

المكونات:

– معلقة صغيرة من عصير الليمون .

– ملعقة صغيرة من الكركم .

طريقة التحضير :

قومي بخلط عصير الليمون مع الكركم في وعاء صغير حتى تحصلى على عجينة متجانسة ،

طريقة الاستعمال :

قومي بفرده الخليط على جسمك باستخدام قطعة قطنية صغيرة ، واتركها لمدة 15 دقيقة حتى تجف ، وبعد ذلك قومي بشطف الأماكن التي وضع عليها الخليط بالمياه الدافئة وجففي هذه الأماكن باستخدام محارم قطنية .
وينصح بتكرار هذه الوصفة من مرة إلى مرتين في الأسبوع ، كما ينصح بوضعه في المساء أو البعد تماماً عن الشمس لان الليمون قد يسبب الحساسية للبشرة في حال تعرضه للشمس ، وكذلك عليك وضع الكريم المرطب على البشرة بعد استخدامها للحصول على أفضل نتيجة ، وتعد هذه الوصفة واحدة من أشهر الوصفات الهندية الشهيرة التي تستخدم قبل الأعراس من أجل جمال السيدات لما لها من فاعلية كبيرة في تفتيح البشرة .

الوصفة الثالثة ( خليط الكركم والخيار )

المكونات :

-2 معلقة من عصير الخيار

– ربع ملعقة كركم

– عصير ليمون

طريقة التحضير والاستعمال :

يخلط 2 معلقة من عصير الخيار مع ربع معلقة من الكركم ثم يوضع الخليط علي البشرة مع التدليك لمدة 5 دقائق ، ويترك الخليط لمدة ساعة كاملة ثم يشطف بالمياه الدافئة ويجفف الجسم بالمحارم القطنية ، وللحصول على نتائج أفضل ونتيجة أكثر يمكن مزج عصير الليمون مع الخليط السابق ، وينصح باستخدام هذا الخليط على الاماكن التي تريدين تفتيحها 3 مرات اسبوعياً  حتى تحصلي على النتيجة التي تريدينها .

الوصفة الرابعة ( الكركم والشوفان )

المكونات :

– دقيق الشوفان

– ملعقة من الكركم

– ماء

طريقة التحضير :

يطحن دقيق الشوفان حتي يصبح على شكل بودرة يمكن أن تذوب بسهولة ، وقومي بإحضار وعاء صغير من الزجاج أو البلاستيك ، ثم ضيفي بداخله معلقة من دقيق الشوفان البودرة مع معلقة من الكركم و إضافة ماء للعجن ، وقومي بتقليب هذا الخليط جيداً جداً حتى يصبح عجينة متجانسة تماماً

طريقة الاستعمال :

يوضع المزيج علي البشرة ويفرد جيداً ويترك لمدة 10-15 دقيقة ، وبعد ذلك يشطف مكان وضع الخليط بالماء الدافئ ثم بعد ذلك يجفف مكان وضع الخليط باستخدام المحارم القطنية ، وينصح بتكرار هذه الخليط ووضعه على البشرة  مرتان اسبوعياً للحصول على أفضل واسرع النتائج .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *