فوائد فطر الكورديسبس

فطر الكورديسبس، او فطر الجاف ن يعتبر واحد من أشهر الفطريات النادرة التي توجد في العالم، حيث ان فطر الكورديسبس لا ينمو الا في جبال هضبة التبت العالية، كما انه ينمو كفطر متطفل على بعض اليرقات لأنواع من الديدان التي تعيش عادة في التربة، ويعتبر من الفطر النادر للغاية، ولذلك السبب فان دولة نيبال تعتبر الفطر واحد من اهم الثروات القومية التي تمتلكها البلاد، ولذلك فان دولة نيبال عادة ا نجدها تهتم به بشكل خاص وتحافظ عليه، وتعمل على زيادته بشكل ملحوظ، حيث انها تقوم بزراعته في بعض الشركات ويكون ذلك باستخدام الكثير من التقنيات الزراعية للأنسجة، والعمل على تسويق الفطر بشكل كبير.

محتويات الفطر

ان فطر الكورديسبس يحتوي على عدد كبير من العناصر الهامة وايضا العناصر الفعالة، وواحدة من اهم العناصر التي توجد في الفطر هي السكريات المتعددة، والتي تكون مثل البولي سكرايد، وايضا مادة الاوفكورين، وهي المادة التي تحوي على مضاد حيوي طبيعي وقوي للغاية، كما ان الفطر يحتوي ايضا على احماض الكينويكن ولبيوكسانثراثين، والاسترولات، والاكسوبوليمرز، وفيتامين ب12، والبروتين الثقيل، والكثير من العناصر الهامة الاخرى، كما انه يحتوي على بعض العناصر المعدنية مثل، الحديد وايضا المغنيسيوم، والكالسيوم والفسفور، اضافة الى الكثير من الاحماض الدهنية الغير مشبعة، مثل، حمض الاوليك، وايضا حمض اللينوليك، والكثير من الاحماض الامينية الاساسية.

اضطرابات الجهاز الهضمي

ان فطر الكورديسبس يعتبر من الاشياء الامنة للغاية والتي يمكن استخدامها على المدى القصير، ولكن هناك بعض الاشخاص الذين قاموا باستخدامه قد يعانون من بعض الاثار الجانبية له وخاصة في الجهاز الهضمي، بالإضافة الى حدوث الكثير من الالم في المعدة، وايضا الشعور بالغثيان، وحدوث اسهال، مع جفاف في الفم، وعادة ما نجد ان تلك الاعراض من الممكن ان تتوقف مع توقف استخدام الفطر، وجدير بالذكر ان هناك الكثير ن انواع الفكر الكورديسبس، فقد وصل عددهم الى حوالي 400 نوع من تلك الانواع، ولكن بعد عمل العديد من الابحاث الصحية على نوع واحد فقط من فطر الكورديسبس، وجدوا ان فطر الكورديسبس سيبيبسيس هو الفطر الذي من الممكن ان يؤدي الى حدوث كل تلك الاثار الجانبية.

ما هي فوائد فطر الكورديسبس

1_ يعمل فطر الكورديسبس على تقوية الجهاز المناعي بشكل ملحوظ، كما انها تحمي الجسم من الاصابة بعدد كبير من الامراض، كما انه يعمل على زيادة المناعة بشكل كبير لدى الاشخاص المصابة بالسرطان، خاصة الذين يلقون علاج كيميائي واشعاعي.

2_ يعمل ايضا على تقوية الجسم بشكل عام، ويمنح الجسم الطاقة اللازمة والحيوية التي يحتاجها.

3_ يعمل الفطر ايضا على علاج التهابات الاعصاب.

4_ كما ان الفطر ايضا يعمل على تخليص الجسم من كل اثار الادمان من الافيون.

5_ كما انه يعمل على تعزيز كل وظائف الجهاز التنفسي، كما انه يحسن ايضا عملية التنفس.

6_ كما انه يعالج ايضا التهاب الرئة، ويعمل على تخفيف اعراض مرض الربو وخاصة الربو التحسسي.

7_ يعمل ايضا على عملية تنظيم ضربات القلب.

8_ كما انه يعزز ايضا وظائف الكبد.

9_ ويعمل ايضا على معالجة التهاب الكبد الوبائي من نوعه ب، ويعمل ايضا على معالجة التليف.

10_ كما انه يساعد كثيرا في الحفاظ على صحة الكلى بشكل كبير، ويعالج ايضا اعتلال وظائف الكلى، وله دور هام للغاية في حالة كان المريض مصاب بفشل كلوي، فان الفطر يساهم ايضا في علاج الجسم من اغلب الامراض المزمنة.

11_ كما انه يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضارة التي توجد في الدم، كما انها تخفض نسبة الدهون الثلاثية، وترفع نسبة الكوليسترول النافعة في الجسم.

12_كما انها يدر البول ويعمل على تنقية الجسم من كل الفضلات والسموم التي توجد فيه.

13_ يعمل على زيادة شهية الجسم بشكل كبير، وتناول الطعام بكميات.

14_ كما انه ايضا يعمل على علاج عدد كبير من الامراض مثل نزلات البرد مثلا، وايضا الزكام.

15_ كما انه يزيد من عملية تدفق الاكسجين التي توجد في الدم، كما انه يعمل على نشيط الدورة الدموية.

16_ كما ان الفطر يعمل ايضا على تعزيز وتقوية القدرة الجنسية لدى الرجال، ويعمل ايضا على تنظيم الهرمونات الجنسية.

17_ كما انه يعمل ايضا على تقوية الجسم ويزيد من استجابة الجسم الى العلاجات الكيميائية وايضا الاشعاعية وخاصة لمرضى السرطان.

18_ كما انه يعمل ايضا على تقوية الدم ويزيد من عدد كريات الدم الحمراء، وايضا نسبة البلازما التي توجد في الدم.

19_ كما انه يعمل ايضا على تخفيف من الاثار الجانبية لعدد كبير من الادوية.

20_ يعمل ايضا في علاج مرض التهاب المفاصل الروماتيزمي.

21_ يعمل على معالجة ترهلات الجلد، كما انه يقوي الجهاز الحركي والمفاصل ايضا.

22_ كما انه يحتوي على عدد كبير من مضاد يحتوي على عدد كبير من مضادات الاكسدة، وهي التي تقي من انسداد الشرايين في الدماغ وفي القلب ايضا.

23_ يعمل على تأخير ظهور الشيخوخة واعراضها في الجسم.

24_ كما انه يزيد من استجابة خلايا الجسم الى هرمون الانسولين، وهو الذي يساعد على تنظيم مستوى السكر الموجود في الدم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *