فوائد المساج بالقرش

تعتبر العملات المعدنية ، أو تساو جيو ، علاجًا بديلًا شائعًا في جنوب شرق آسيا للأمراض البسيطة مثل البرد و الأنفلونزا أو الصداع أو الحمى أو الألم أو السعال أو الطاقة المنخفضة ، هذه الممارسة تشبه إلى حد بعيد “gua sha” ، و هو الطب الصيني البديل ، الذي يستخدم غالبًا الأحجار المدورة أو غيرها من الأدوات .

نبذة عن العملات

– تُعد العملات المعدنية أحد الأساليب التقليدية المستخدمة لعلاج الأمراض منذ العصور القديمة التي تمارس على نطاق واسع في الصين (وتسمى أيضًا Gua sha) و غيرها من بلدان جنوب شرق آسيا مثل إندونيسيا (يشار إليها باسم Kerikan) فيتنام (يشار إليها باسم Cao gio) ، والقصد من القطع النقدية هو تخليص الجسم من ما يسمى “الحرارة و” الطاقات السلبية “.

طريقة عمل المساج بالقرش 

– يتم إجراء مساج القرش بالقطع النقدية عن طريق أخذ جسم صلب ذو حافة ناعمة مثل العملة المعدنية وفركها على طول الجلد بطريقة خطية حتى وجود كدمة ، هذا يمكن أن يكون مؤلمًا كلما زادت كدماته ، زادت فعالية هذه الممارسة ، مع العلم ان مساج القرش هذا هو من اهم انواع المساج المعروفة عالميا  .

مخاطر المساج بالقرش

– بما أن العملات المعدنية تسبب كدمة (أي الدم تحت الجلد) ، يجب ألا تكون الآفات قابلة للشفاء (أي عندما تضغط على الاحمرار لا تزول). عادة ، يجب أن تكون الخطوط الخطية مع مسافات بين الخطوط موجودة ، و لا ينبغي ملاحظة أي نضح أو أي نتائج أخرى للجلد بين هذه الخطوط (ما لم يكن هناك سبب آخر للطفح الجلدي) .

– جنبا إلى جنب مع البحث عن بيتيتشيا ، تحقق من الغشاء المخاطي للفم والشبكية لنزيف ، أيضا ، لفحص تضخم الطحال وتضخم الكبد للبحث عن القضايا الأساسية مع خطوط الدم ، في المناطق التي تكون فيها حمى الضنك متوطنة ، ضع في اعتبارك هذا في تفاضلك ، قد يكون اختبار عاصبة ذات قيمة .

فوائد المساج بالقرش

– يعتبر المساج عمومًا جزءًا من الطب التكميلي و التكاملي ، يتم تقديمه بشكل متزايد مع العلاج القياسي لمجموعة واسعة من الحالات والحالات الطبية ، و تثبت الدراسات حول فوائد التدليك أنه علاج فعال للحد من التوتر والألم وتوتر العضلات ، في حين أن هناك حاجة إلى مزيد من البحوث لتأكيد فوائد التدليك ، فقد وجدت بعض الدراسات أن التدليك قد يكون مفيدًا أيضًا لما يلي :

القلق
اضطرابات هضمية
فيبروميالغيا
الصداع
الأرق المرتبطة بالتوتر
متلازمة الألم الليفي العضلي
سلالات الأنسجة الرخوة أو الإصابات
الإصابات الرياضية
آلام المفاصل الصدغي الفكي

– بالإضافة إلى الفوائد المترتبة على حالات أو أمراض معينة ، يستمتع بعض الأشخاص بالتدليك لأنه غالبًا ما ينتج عنهم مشاعر الرعاية و الراحة و الاتصال ، على الرغم من فوائده ، لا يُقصد بالتدليك بديلاً عن الرعاية الطبية المنتظمة ، أخبر طبيبك أنك تحاول التدليك و تأكد من اتباع أي خطط علاجية قياسية لديك .

أجراءات ما قبل المساج

– لا تحتاج إلى أي إعداد خاص للتدليك ، قبل بدء جلسة العلاج بالتدليك ، يجب أن يسألك أخصائي العلاج بالتدليك عن أي أعراض وتاريخك الطبي وماذا تأمل في الخروج من التدليك ، و يجب أن يشرح لك معالج التدليك نوع التدليك والتقنيات التي سيستخدمها .

– في جلسة العلاج بالتدليك المعتادة ، تخلع ملابسك أو تلبس ملابس فضفاضة ، خلع ملابسك فقط لدرجة أنك مرتاح ، تستلقي بشكل عام على طاولة وتغطي نفسك بملاءة ، و يمكنك أيضًا الحصول على تدليك أثناء الجلوس على كرسي ، وملبس بالكامل ، يجب أن يقوم أخصائي العلاج بالتدليك بإجراء تقييم من خلال اللمس لتحديد الأماكن المؤلمة أو المتوترة ولتحديد مقدار الضغط الواجب تطبيقه .

– و قد تستمر جلسة المساج بالقرش من 10 إلى 90 دقيقة ، اعتمادًا على كم من الوقت لديك ، بغض النظر عن نوع التدليك الذي تختاره ، يجب أن تشعر بالهدوء والاسترخاء أثناء وبعد التدليك ، إذا كان معالج التدليك يضغط بشدة ، فاطلب ضغطًا أخف ، في بعض الأحيان قد يكون لديك بقعة حساسة في العضلات التي تبدو وكأنها عقدة ، و من المحتمل أن تكون غير مريحة بينما يعمل معالج التدليك لديك ، لكن إذا أصبح الأمر مؤلماً ، تحدث .

أنواع المساج الأخرى

التدليك السويدية

– هذا شكل لطيف من أشكال التدليك يستخدم السكتات الدماغية الطويلة والعجن والحركات الدائرية العميقة والاهتزاز والتنصت للمساعدة على الاسترخاء وتنشيطك .

تدليك عميق

– تستخدم تقنية التدليك هذه سكتات دماغية أبطأ وأكثر قوة لاستهداف الطبقات العميقة من العضلات والنسيج الضام ، للمساعدة عادة في تلف العضلات نتيجة الإصابات .

التدليك الرياضي

– هذا مشابه للتدليك السويدي ، و لكنه موجه نحو الأشخاص المشاركين في الأنشطة الرياضية للمساعدة في منع الإصابات أو علاجها .

تدليك نقطة الزناد

– يركز هذا التدليك على مناطق من ألياف العضلات الضيقة التي يمكن أن تتشكل في العضلات بعد الإصابات أو الإفراط في الاستخدام .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *