تقنية الأشعة متناهية الصغر للتحكم في غدد العرق

كتابة: Riyam Tawfeeq آخر تحديث: 15 يونيو 2021 , 06:22

ما هي تقنية الأشعة متناهية الصغر للعرق

دوما ما يسبب العرق مشاكل وإحراج للأشخاص بسبب البقع الصفراء التي تظهر على الملابس وبالأخص عند التنزه أو الذهاب إلى مناسبة ما، وقد يتسبب هذا الإحراج بفقدان ثقة الشخص بنفسه. قد عانى الكثير من الأشخاص من تلك المشكلة لهذا السبب كان لابد على الأطباء بابتكار طرق للتحكم أو التخلص من العرق بشكل نهائي.

وكانت أحد أفضل الحلول والتقنيات التي عثروا عليها من خلال بحثهم هي تقنية الأشعة متناهية الصغر. تعمل هذه الأشعة على تدمير خلايا التعرق نهائيا ومنعها من النمو مرة أخرى، بالإضافة إلى تدمير الخلايا فهي تتحكم الغدد الدرقية أيضا، وأثبتت العديد من الدراسات صحة وفعالية تقنية الأشعة متناهية الصغر لحل مشاكل التعرق.

كيف تعمل تقنية الأشعة متناهية الصغر للتحكم في العرق

قبل البدء بعمل هذه التقنية يقوم الطبيب بتخدير منطقة الإبط باستخدام ملح الطعام، وتعد هذه الخطوة مهمة جدا لسببين وهما: السبب الأول لتخدير المنطقة وعدم إحساس الشخص بأي آلام قد تشعره بعدم الراحة أثناء الجلسة، والسبب الثاني هو لتسهيل عمل الأشعة متناهية الصغر.

وتبدأ الجلسة بشفط الجلد وذلك مهم جدا لجعل الأشعة متناهية الصغر تصل إلى أعماق الجسم وتتراوح نسبة العمق بين ثلاثة إلى أربعة ملم، ثم تبدأ الأشعة متناهية الصغير بتدمر كل خلايا التعرق الموجودة والتخلص منها بشكل نهائي، والتأكد من عدم نمو خلايا التعرق مرة ثانية.

هل للأشعة متناهية الصغر أضرار جانبية

بشكل عام لا توجد أي أضرار جانبية للأشعة متناهية الصغر على الجسم، وينصح بها جميع الأطباء فقد أجريت عدة دراسات وأبحاث على هذه التقنية وأكدت إن هذه التقنية وهذه الأشعة لا تسبب أي ضرر للجسم، ولكن ما يضر الجسم هو عدم التعرق.

فالتعرق له فوائد كثيرة جدا منها تخليص البشرة من الحبوب والبثور والدهون الزائدة، وكذلك طرح جميع السموم من الجسم، وكذلك التعرق يساعد في نشاط الغدد الدرقي والتي تساعد تنشيط الدورة الدم وية وكذلك تدفق الدم إلى الجسم، بالإضافة إلى ذلك فإن التعرق يفرز مادة تسمى الأندروفين وهي مادة تساعد على تخفيف الألم والاسترخاء والشعور بالسعادة، لهذا السبب عند ممارسة الرياضة يشعر الإنسان بالسعادة.

تقنيات أخرى للتخلص من العرق نهائياً

قبل العثور على تقنية الأشعة متناهية الصغر كانت هناك عدة طرق للتخلص من العرق، ولكن كانت لجميع تلك الطرق آثار جانبية على الأشخاص، بالإضافة إلى أضرارها الجانبية، كانت غير فعالة نهائيا لدى بعض الأشخاص والذي كان عددهم ضئيل جدا، ويرجع السبب إلى المرض الذي يعاني منه الشخص فالتعرق المفرط يكون سببه أمراض خطيرة أو أمراض مزمنة في الغدة الدرقية.

على الرغم ما تم ذكره في الأعلى إلى إن لتلك التقنيات فوائد أكثر من أضرارها الجانبية، وتم استخدامها لعدة سنين وحتى الآن يتم استخدامها لتخلص من العرق بشكل نهائي، ومن هذه التقنيات التي تتمتع بآثار جانبية ضئيلة جدا هي حقن البوتوكس.

حقن البوتوكس لإزالة العرق

حقن البوتوكس تساعد فقط على التقليل من نسب إفراز العرق، فلبوتوكس يعمل على ارتخاء العضلات الموجودة في الجسم بشكل مؤقت. بعد حقن منطقة الإبط بالبوتوكس يبدأ تأثيره بشكل مباشر على الغدد التي تفرز العرق.

ولكن لا ينصح الأطباء بحقن البوتوكس فهي لا تعد علاجا نهائيا للتخلص من العرق فلبوتوكس مصنوع من بكتيريا معينة تساعد على ارتخاء الأعصاب أي عند حقن الإبط بالبوتوكس يعمل على أضعاف الموصلات العصبية مما يسبب هذا ضعف في حركة بعض أجزاء الوجه والغدد العرقية بشكل مؤقت.

وللحصول على نتيجة جيدة قد يستغرق الأمر من ستة أشهر إلى عام. ووقت الجلسة لا يستغرق كثيرا ولا يتطلب أي تخدير أو أي مخدر موضعي، ولكن حسب رغبة المريض إن كان يطلب مخدر موضعي أم لا.

بالنسبة إلى الآثار الجانبية لحقن البوتوكس هذه الحقن لا تحتوي على أي آثار جانبية نهائيا، ولكن هناك عدة أمور بسيطة جدا يجب فعلها على المريض لعدم حصول أي آثار جانبية، كعدم تحرك تحركات قوية وسريعة.

طرق طبيعية للتخلص من العرق

يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية تساعد في التخلص من العرق ومن هذه الوصفات:

ماء الورد مع الخل التفاح: حيث نقوم بوضع ملعقة طعام كبيرة من خل التفاح على قطعة قطن، ثم نقوم بمحسن الإبطين بها وذلك قبل الاستحمام . وللحصول على نتائج سريعة يجب الاستمرار على هذه العملية مرتين من كل يوم، وقبل الخروج من المنزل، وفي بعض الأحيان يتم وضع الخل في ماء الاستحمام. من الجدير بالذكر بان رائحة الخل لا تلتصق على الملابس والجسم.

وصفة العسل مع زبدة الكاكاو الباردة: حيث نقوم بوضع ملعقة طعام كبيرة من العسل الطبيعي مع ملعقة طعام كبيرة من زبدة الكاكاو المبردة ثم نمزجهم مع بعض، بعدها نقوم بوضعها على الإبطين لمدة نص ساعة تقريبا، ثم نأخذ حمام ساخن.

نشاء الذرة مع ملعقة طعام واحدة من الصودا: حيث نقوم بمزج ملعقة طعام كبيرة من الصودا مع ملعقة طعام كبيرة مع نشاء الذرة ونقوم بوضعها تحت الإبطين بعد الاستحمام ويجب أن تكون المنطقة جاف جدا قبل أن نضع مزيج نشاء الذرة مع الصودا.

جوز الهند: يساهم في التخلص من العرق وتبيض المنطقة أيضا. نقوم بدهن منطقة تحت الإبطين أو أي منطقة إلى تحتاج إلى التبييض بجوز الهند بعد الاستحمام، ونتركه إلى أن يجف وتمتصه البشرة.

الشبه الناعمة مع بودرة الأطفال: نقوم بخلط ملعقة من الشبه الناعمة والمطحونة مع ملعقة من بودرة الأطفال، وبواسطة قطنة نقوم بمسح منطقة تحت الإبطين بها بعد الاستحمام، من الجدير بالذكر أن الشبه لها قدرة في التخلص من رائحة العرق لمدة ٤٨ ساعة تقريبا.

عصير الليمون: يعتبر عصير الليمون فعال جدا في التخلص من إفراز العرق وتبيض المنطقة. وذلك بسبب احتواء على مادة تقتل البكتيريا الموجودة في الإبطين. حيث نأخذ حمام دافئ ثم نقوم بدهن منطقة تحت الإبطين بالليمون، وبعد عدة دقائق آخر ينشف الليمون ثم نقوم بدهن المنطقة زيت جونسون المخصص للأطفال.

عصير الليمون مع صودا الخبز: نقوم بمزج ملعقة طعام كبيرة من صودا الخبز، مع ملعقة طعام كبيرة من عصير الليمون، بعدها نقوم بدهن منطقة تحت الإبطين والأماكن الأخرى التي تفرز العرق بهذا المزيج لمدة لا تتجاوز الخمس دقائق وبعدها نأخذ حمام دافئ.

عصير اللفت: نقوم باستعمال عصير اللفت مثله مثل مزيل العرق العادي، حيث يساهم هذا العصير بالتخلص من رائحة العرق لمدة اثنا عشر ساعة تقريبا. الجلسرين مع عصير الفجل الطبيعي، نقوم بمزج ملعقة طعام كبيرة من الجلسرين مع ملعقة طعام كبيرة من عصير الفجل الطبيعي ثم نمزجهم مع بعض، بعدها نقوم بوضع هذا المزيج في زجاجة خاصة بمزيل العرق ثم نقوم بوضعها في الثلاجة لمدة لا تقل عن ستون دقيقة.

عشبة الروز ماري مع الماء الساخن: حيث نقوم بمزج لتر واحد من الماء الساخن مع كأسين من عشبة الروز ماري، بعدها نترك المزيج لمدة أربعون دقيقة تقريبا ثم نخلطها مع الماء الذي يستخدم للاستحمام، ليعطي شعورا منعشا ورائحة جميلة.

حمام الأعشاب الساخن: نقوم بتحضير قطعة صغيرة من القماش ونظيفة ثم نقوم بوضع العشبة التي نفضلها ونحب رائحتها مثل النعناع، والروز ماري، والينسون والبابونج، بعدها نقوم بخلط الأعشاب بواسطة خيط فقط، ثم نقوم بوضعها أسفل وعاء الحمام الساخن، لتعطي رائحة جميلة ومنعشة للماء.

الريحان: نقوم بوضع لتر واحد من الماء في قدر على النار، وبعد أن يغلي الماء جيدا نقوم بإضافة غرام واحد من أوراق الريحان أو وردة الريحان، وبعدها نقوم بإضافة الماء مع الريحان إلى ماء الاستحمام.[1]

المراجع
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق