فوائد الكورن فلكيس لنقص الوزن .. وأشهر الأنواع

كتابة: Wessam Mohamed آخر تحديث: 09 يوليو 2021 , 00:46

فوائد الكورن فليكس لنقص الوزن  قد لا يسمع عنها الكثيرون من قبل لكنه فعال بشكل ملحوظ ويمكن إدخاله ضمن الرجيم اليومي الخاص حيث تتوفر منه عدة أنواع تجمع بين عدد كبير من النكهات المُفضلة.

فوائد الكورن فليكس العامة

يتمتع الكورن فليكس بمجموعة غنية من الفيتامينات والمعادن وغيرها من المغذيات الأخرى لذلك يُنصح بتناوله بشكل عام سواء كنت تعاني من مشكلة زيادة الوزن أم لا، فبمجرد تناوله بانتظام يمكنك الشعور بفوائده المختلفة والتي تتمثل في:

  • يغذي الجسم نظرًا لاحتوائه على الفيتامينات والبروتينات والألياف وغيرها.
  • يساعد في إنقاص الوزن كونه يحتوي على سعرات حرارية قليلة.
  • يفيد في تجنب مشكلات الهضم فيمنع الإصابة بالإمساك وغيرها من مشاكل الهضم ويرجع ذلك لنسبة الألياف العالية في مكوناته.
  • خيار جيد جدًا لمرضى أمراض القلب كونه خفيف ومنخفض في الكوليسترول.
  • يساعد في تقوية الجهاز المناعي فضلاً عن تنظيم هرمونات الجسم.
  • يحوي في مكوناته فيتامين ب و أ و ب 12 والتي تساعد جميعها في تحسين صحة العين.
  • يعزز من صحة الرئتين بفضل الكاروتينات الموجودة في مكوناته، ومن المتوقع أيضًا أنه يحمي من الإصابة بسرطان الرئة.
  • يساعد في تكوين خلايا جديدة بفضل حمض الفوليك الذي يمد به الجسم.
  • يزود الجسم بكمية كافية من عنصر الحديد.

فوائد الكورن فليكس لنقص الوزن

دائمًا ما يتم يتكرر اسم الكورن فليكس عند الرغبة في فقدان الوزن لكن هل الكورن فليكس فعال بالفعل في إنقاص الوزن؟ نعم يمكن لـ الكورن فليكس أن يُنقص الوزن ويمكن أن يَزيد الوزن أيضًا، لذلك يجب قبل تناوله معرفة كيفية تناوله بالطريقة التي تساعدك في خسارة الوزن وليس العكس.

يحتوي الكورن فليكس على نسبة عالية من السكريات لذا تجنب وضع المزيد من السكريات على وجبة الكورن فليكس الخاص بك، تجنب أيضًا وضع الحليب كامل الدسم فقد يأتي بنتيجة عكسية ويزداد الوزن، لكن يمكنك وضع الحليب منزوع الدسم وتقليل كمية الكورن فليكس بجانب زيادة بعض الفواكه المجففة والمكسرات.

تذكر أيضًا عند شرائك لعبوة الكورن فليكس أن تقرأ المكونات والمواد المغذية لاختيار نوع قليل الدسم، فإذا تم مراعاة تلك الأشياء ستضمن لك وجبة الكورن فليكس فقدان الوزن نظرًا لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف حيث تملأ المعدة وتُوحي بالشبع.

أنواع الكورن فليكس لنقص الوزن

بالرغم من تواجد أنواع كثيرة من الكورن فليكس إلا أن أشهرها في فقدان الوزن هي المجموعة الآتية:

كورن فليكس نستله

يتكون من رقائق لذيذة ومقرمشة ويحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسية بما في ذلك الكالسيوم والحديد، يشتهر هذا النوع في أغلب المتاجر حيث تم صُنعه بجودة عالية ومكونات مُختارة بعناية فائقة، ويدخل في تكوينه حبوب الذرة الكاملة وبعض الفيتامينات مثل فيتامين “ب 3 ، ب 5 ، ب 6 ، ب 2 و ب 9” بجانب الفوسفات وفي بعض الأنواع يُضاف أيضًا بعض المكسرات وفول الصويا.

كورن فليكس نستله

كورن فليكس نستله فيتنس

يتميز بأنه مصدر جيد للألياف والحديد مما يمد الجسم بالطاقة والنشاط، تم اختيار مكوناته من رقائق الشوفان اللذيذة ورقائق القمح بالإضافة للكالسيوم وعنصر الحديد ونكهة العسل الطبيعي.

كورن فليكس نستله فيتنس

كلوقز كورن فليكس

هو عبارة عن رقائق ذهبية مقرمشة ومصدر غني بالحديد وبعض الفيتامينات مثل فيتامين د ، ب 1 ، ب 3 ، ب 6 ، ب 9 ، ب 12 وجميعها مفيدة جدًا لصحة العظام في الجسم، بالإضافة لحمض الفوليك والنياسين.

كلوقز كورن فليكس

سبيشال ك كورن فليكس

اشتهر هذا النوع ضمن أنواع الكورن فليكس الخاص بفقدان الوزن حيث تم صُنعه من دقيق القمح ونسبة بسيطة جدًا من السكر، ويدخل ضمن مكوناته عدد كبير من الفيتامينات اللازمة للجسم والحديد والكالسيوم وحمض الفوليك وبعض المغذيات الأخرى الضرورة لبناء الجسم بشكل سليم.

سبيشال ك كورن فليكس

رجيم الكورن فليكس

رجيم الكورن فليكس ليس من الحميات الصعبة بل سهل ويمكن إتباعه دون إشراف من طبيب التخسيس فكل ما عليك فعله هو استبدال وجبتي الإفطار والغداء بوجبة لذيذة من رقائق الكورن فليكس ومقدار من  120 لـ 180 مل من الحليب خالي الدسم، ويُنصح باستخدام أي من الأنواع التي تم ذكرها سابقًا كونها مخصصة لأصحاب إتباع الحميات والرجيم.

أما وجبة العشاء فيُنصح فيها بتناول وجبة غنية مكونة من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة منخفضة الدهون والسعرات الحرارية، على سبيل المثال يمكنك تناول طبق سلطة مع قطع الدجاج المشوي مُضاف إليها صلصة الخل أو مجموعة من الفواكه الطازجة أو طبق من الأرز البني بجانب قطع من السلمون والخضروات المُتبلة الشهية.

-تذكر هذه النصائح للحفاظ على الرجيم وظهور النتائج بشكل سريع: 

  • أولاً يُسمح لك بتناول وجبتين خفيفتين يوميًا وسط الوجبات الرئيسية شرط أن تحتوي كل وجبة على 100 سعر حراري أو أقل مثل بعض الفواكه الطازجة وكوب من الشاي الأخضر بالليمون دون تحليته.
  • تناول وجبة واحدة من رقائق الكورن فليكس في الغداء والإفطار فقط.
  • تجنب وضع الحليب كامل الدسم أو إضافة بعض السكر.
  • اتبع هذا النظام بانتظام لمدة 5 أيام إلى أسبوعين ويفضل ألا تزيد المدة عن ذلك حتى لا تنخفض السعرات الحرارية أكثر من اللازم مما يؤدي للرغبة في تناول الطعام وتأتي بنتيجة عكسية.
  • إذا تم تباع هذا النظام الغذائي وتنفيذه بدقة فمن الممكن أن يستهلك الجسم ما يقارب من 1200 لـ 1500 سعر حراري يوميًا وبالتالي يحدث فقدان واضح في الوزن.

رجيم الكورن فليكس تجربتي

– تقول إحدى السيدات في تجربة رجيم الكورن فليكس أنها قد خاضت التجربة لتحصل على نتيجة مذهلة حيث خسرت من الوزن مقدار ثلاثة عشر كيلو جرام خلال 18 يوم فقط، قائلةً أنها واظبت على هذا الرجيم بجانب الرياضة نصف ساعة لـ ساعة يوميًا.

– وفي إحدى التجارب الأخرى قالت إحداهن أنها اتبعت رجيم الكورن فليكس مدة ثلاثة أيام فقط وفقدت الوزن بعض الشئ لكن بمجرد التوقف عن الرجيم يعود كل شئ كما كان، قائلةً ربما لأنني لم استمر عليه بالمدة الكافية.

– وأخيراً تقول إحدى السيدات أيضًا أنه مفيد وفعال جدًا في إنقاص الوزن وفي خلال أسبوع واحد خسرت 2 كيلو من وزنها ومع الاستمرار تناقص الوزن مرة أخرى. [1][2][3]

القيمة الغذائية للكورن فليكس

يحتوي الكوب الواحد من الكورن فليكس على مجموعة من العناصر الغذائية الغنية وتتمثل في الجدول التالي:

العناصر الغذائية القيمة الغذائية للعناصر 
سعرات حرارية 89.2 كالوري
ماء0.94 ملي لتر
كربوهيدرات21 جم
دهون0.1 جم
ألياف0.825 جم
سكريات2.38 جم
بروتين1.88 جم
كالسيوم1.25 ملي جم
حديد7.22 ملي جم
مغنيسيوم9.75 ملي جم
فوسفور25.5 ملي جم
بوتاسيوم42 ملي جم
زنك0.25 ملي جم
صوديوم182 ملي جم
نحاس0.05 ملي جم
سيلينيوم2.08 ميكرو جم
فيتامين ج5.25 ملي جم
فيتامين ب10.335 ملي جم
فيتامين ب20.38 ملي جم
فيتامين ب34.48 ملي جم
فيتامين ب60.448 ملي جم
فيتامين ب121.25 ميكرو جم
فولات89.2 ميكرو جم
كولين2.18 ملي جم
فيتامين أ122 ميكرو جم
بيتا كاروتين20.8 ميكرو جم
لوتين و زيازانثين84.8 ميكرو جم
فيتامين د0.9 ميكرو جم
فيتامين هـ0.03 ملي جم

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق