فوائد عديدة لعصير الجزر ستجعلك تتناوله يومياً

- -

على الرغم من أن بعض الأشخاص لا يستصيغوا طعم عصير الجزر أو هناك حاجز نفسي ما يتعلق بانحصار الجزر بالنسبة لهم كنوع من الخضراوات فقط ، الا ان الحقيقة تناول عصير الجزر له العديد من الفوائد ، التي تجعل الإنسان يتمتع بصحة أفضل بكثير ، ويرجع ذلك لاحتوائه على مكونات غذائية هامة مثل الفيتامينات والمعادن والألياف الطبيعية التي يحتاجها جسم الإنسان ، خلافاً عن فوائده التي لا حصر لها على البشرة والشعر والجمال بشكل عام ، وفيما يلي سنعرض لكم أبرز الفوائد الصحية التي تعود عليكم عند تناول عصير الجزر.

1- فوائد عصير الجزر للبشرة
ينصح أطباء التجميل بتناول عصير الجزر حتى تستفيد البشرة من مكوناته العديدة ، حيث يحتوي عصير الجزر على نسبة عالية جداً من فيتامين أ الذي يعمل على تجديد نضارة البشرة ، وكذلك يحتوي الجزر على مادة ( البيتا كاروتين ) وتعمل هذه المادة على مساعدة البشرة في تأخير ظهور التجاعيد والتراهلات التي تلحق بالبشرة بسبب التقدم في العمر أو العوامل البيئية ، كما يحمي تناول عصير الجزر من الوقاية من المشكلات التي تهاجم البشرة مثل الطفح والإكزيما ، وأيضاً الإلتهابات .

2- تناول عصير الجزر لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة
يمد تناول عصير الجزر البشرة بمساعدة على تجديد الأنسجة وإعادة شبابها ، وكذلك حمايتها من اشعة الشمس الضارة ، ويرجع ذلك إلى احتواء العلى مواد مضادة بالأكسدة وأيضاً مادة الكاروتينات التي تساعد في زيادة المناعة لدى البشرة من أشعة الشمس ، ولذلك ينصح الإطباء بالمواظبة على تناول كوب من عصير الجزر بشكل يومي ، وبالتحديد خلال فصل الشمس ، وأيضاً مع ارتفاع درجة الحرارة .

3- تأثير الجزر على البصر
يساعد الجزر في تقوية النظر بسبب احتواءه على مجموعة كبيرة من المعادن والفيتامينات التي تساعد في مواجهة الأمراض التي تسبب ضعف النظر ، كما أن تناوله يجعل العين تتمتع بسلامة أكثر .

4- الجزر وخسارة الوزن
ينصح الأطباء بتناول عصير الجزر عندما يرغب الأشخاص في إنقاص أوزانهم ، وذلك نظراً لاحتواء الجزر على نسبة عالية من الألياف الطبيعية التي تساعد الجسم في الحفاظ على نشاط الأشخاص رغم عدم تناولهم للصعام ، ولذلك ينصح أطباء التغذية بإضافة الجزر في جدول الأغذية التي يجب تناولها خلال إنقاص الوزن .

5- الجزر كعلاج للإمساك
ينصح الأطباء بتناول عصير الجزر عندما يكون الشخص يعاني من الإمساك ، ويرجع ذلك إلى احتواء الجزر على نسبة عالية من الزيوت التي تفيد في علاج مشكلات القولون والمعدة ، وكذلك يتم استعماله كمحسن ومساعد لعملية الهضم ، ولذلك ينصح الأطباء بتناول كوبين من عصير الجزر يومياً إذا كنت تعاني من الإمساك أو عصر الهضم .

6-  تاثير عصير الجزر على صحة الشعر
يعمل عصير الجزر على تقوية جذور الشعر ، وكذلك يعمل تناوله كوقاية من جفافه ، ويرجع ذلك إلى احتواءه على فيتامين إي الذي يزيد من نسبة الأكسجين في جذور الشعر والدم ، ويعود ذلك على بصيلات الشعر بالغذاء والصحة الأفضل .

7- تناول عصير الجزر يساعد على التأم الجروح بشكل سريع
في حالة الإصابة بالجروح والندبات في الجسم ، ينصح الاطباء بتناول كوب من عصير الجزر بشكل يومي ، وذلك لأنه يساعد على سرعة التأم السريع للجروح ، وكذلك يعمل على تنظيف وتطهير البشرة وتنظيفها وتجنب حدوث تلوث في الجرح .

8- تناول عصير الجزر يحمي من الإصابة بأمراض القلب
يحمي تناول عصير الجزر من أمراض القلب ، ويرجع ذلك إلى احتواءه على مادة البولي إكتيلين ومضادات الأكسدة ، مما يجعل تناوله يحمي الأشخاص من الإصابة بأمراض القلب .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *