فوائد شاي الياسمين الاخضر العضوي

ابتكرت أسرة سونغ التي حكمت الصين في الفترة ما بين 960م و 1279م ، طريقة جديدة لتحضير مشروب الشاي الأخضر، حيث أضافت إليه رائحة الياسمين، عن طريق نشر زهور الياسمين ووضع ورق الشاي الأخضر فوقها، فيمتص الرائحة والنكهة العطرة للياسمين، مكونا الشاي الأخضر بالياسمين او شاي الياسمين .

وقد تم استخدام هذه الطريقة منذ حوالي 500 عام، ورغم انتشار هذا المشروب الرائع في غالبية بلدان المعمورة، إلا أن هناك العديد ممن يجهلون قيمة هذا المشروب الصحية، وخاصة إذا كان الشاي عضوي أي خاليا من أي مواد كيماوية أو صناعية أو أي مكونات خاضعة لهندسة الجينات تمت خلال زراعته ونموه.

فوائد شاي الياسمين العضوي الأخضر

حماية القلب من الأمراض

يخفض شرب شاي الياسمين الأخضر العضوي من نسبة الكولسترول السيئ LDL في الجسم، الذي له علاقة بأمراض القلب والسكتات الدماغية، ما يعني أن شرب شاي الياسمين الأخضر يقلل من خطر حدوث إصابة القلب بالعديد من الأمراض.

يمنح الشباب والحيوية

يحتوي الشاي الأخضر بالياسمين على مواد عديدة مضادة للأكسدة، تقضي على الجذور الحرة، لذلك شرب الشاي الأخضر بالياسمين، يمنح الشباب والحيوية ويبطئ من آثار الشيخوخة، لأن الجذور الحرة تتلف الخلايا وتسرع من عملية الشيخوخة، حيث يحتوي الشاي الأخضر على مركبات البوليفينول المضادة للأكسدة والموجودة طبيعياً في الشاي الأخضر، والتي تلعب دوراً فعالاً حيويا في حماية الخلايا من تلف الجذور الحرة المسؤولة غالباً عن الأمراض المزمنة.

يساعد على انقاص الوزن

أثبتت دراسات طبية أن شرب شاي الياسمين يخفض من الوزن، واستنادا إلى ذلك ينصح لراغبي إنقاص الوزن والحصول على وزن مثالي وصحي، تناول شاي الياسمين، الذي يزيد من قدرته على معالجة أمراض عديدة، إضافة لاحتوائه على مركبات البوليفينول الذي يساعد بفاعلية على حرق الدهون.

يقلل من التوتر العصبي والإحساس بالقلق

كشفت دراسات طبية أن تناول شاي الياسمين يساعد على تهدئة الجسم ضد القلق والإحساس بالتوتر الناجم عن الإجهاد، كما أن استنشاق رائحة الياسمين المميزة والتي تفوح من الشاي لها تأثير مهدئ للجهاز العصبي، كما تحسن الحالة المزاجية وتقلل من معدل ضربات القلب.

يدمر الجذور الحرة المسببة للسرطان

تعد الفائدة الأكبر أهمية للشاي الأخضر بالياسمين هي دوره الفعال في محاربة أنواع عديدة من السرطانات، كونه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تدمر الجذور الحرة التي تتلف الخلايا وتسبب الإصابة بالسرطانات المختلفة.

ينظم عملية الهضم

يحتوي الشاي الأخضر العضوي بالياسمين على أنواع من البكتيريا التي تفيد الجسم، وتساعد بفاعلية في  تنظيم عملية الهضم وصحة الأمعاء، والبكتيريا التي يكونها الشاي الأخضر العضوي تحمي من الإصابة بأمراض القولون والقرحة واضطرابات المعدة، إضافة لما سبق يدمر الشاي الأخضر بالياسمين البكتيريا الضارة الموجودة في الأمعاء والمعدة.

يمنع نزلات البرد

يساعد الياسمين على مقاومة نزلات البرد والانفلونزا، وذلك بفضل احتوائه على خصائص مضادة للفيروسات والجراثيم، كما إنه يساعد المرضى على التعافي من نزلات البرد وتسريع عملية الشفاء.

ينشط الدورة الدموية ويمنع  تجلط الدم

يساعد الشاي الأخضر بالياسمين على تحسين الدورة الدموية ويمنع حدوث أي اختلالات فيه، ما يجعله مفيدا في منع الإصابة بانسداد الشرايين، وجلطات الدم، وتلف الدماغ، وارتفاع ضغط الدم والسكتات الدماغية.

يحمي الأمعاء من الالتهاب

أثبتت دراسات طبية أن الشاي الأخضر العضوي بالياسمين، يحمي من داء الأمعاء الالتهابي، وهو حالة مرضية تتضمن الانتفاخ وآلام في القولون، وقد بينت تلك الدراسات الطبية أن الشاي الأخضر بالياسمين يمكنه  تقليل أعراض مرض الالتهاب المعوي بنوعيه، وأيضا مرض كرون.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *