أغرب عادات الملكة اليزابيث عند تناول الطعام

كتابة: Riyam Tawfeeq آخر تحديث: 11 أكتوبر 2021 , 08:46

أغرب عادات الملكة اليزابيث عند تناول الطعام

تم التوصل إلى أن ملكة بريطانيا الملكة اليزابيث تتبع عدة عادات غريبة وصارمة في القصر الملكي عند تناول الطعام ، تشتهر الملكة اليزابيث بحبها الطعام والمطابخ البسيطة

يوجد في مطبخ القصر قائمة من القوانين للطعام مكتوب باللغة الفرنسية، ومن أغرب هذه القوانين أو العادات هي كالآتي وتم أخذ هذا العادات والتقاليد عن لسان عدة طهاة عملوا في القصر الملكي في السابق:

الثوم ممنوع

الثوم ممنوع في قصر باكنغهام الملكي على جميع العائلة الملكية، ولا سيما الملكة، بسبب رائحته الكريهة، كما يمنع البصل أيضاً في الوجبات الملكية.

– طريقة اكل الفواكه

من أغرب الأشياء التي تم ملاحظتها على الملكة اليزابيث اثناء تناول الطعام هو أكل الفواكه باستخدام الشوكة والسكين، ويشمل ذلك كل أنواع الفواكه حتى الموز، حيث يتم تقديم الفواكه لها في طبق مع شوكة وسكينة وبجانبه دلو من الماء لتنظيف يدها، كما تحرص على تناول الفواكه الموسمية فقط.

– العشاء

لدى وجبة العشاء قوانين خاصة صاغتها الملكة، ومن هذه القوانين هو أن يجب على جميع من يجلس على الطاولة يتناول العشاء مع المملكة أن يتبع نفس طريقة أكل الملكة، وعندما تقوم الملكة من الطاولة الجميع يترك الشوكة والسكينة.

– كعكة الشيكولاتة

من الوجبات المفضلة لدى الملكة اليزابيث هي أخذ كعكة رقائق الشيكولاتة إلى جميع رحلاتها، كما تأكل قطعة صغيرة منها كل يوم تقريباً، حيث يقال بأنها تحب أطباق الحلوى ولكنها تتوقف عندما تأكل كمية معقولة منه.

– اكل السندوتشات

يقال بأن من الوجبات المفضلة لدى العائلة الملكية سندويش التونة والمايونيز والخيار، ومن القوانين المتعلقة في أكل السندويشات هو أكلها كاملاً من دون ترك أي قطعة منها.

– الكربوهيدرات ممنوعة

تمنع الملكة اليزابيث الوجبات التي تحتوي على الكربوهيدرات في وجبة العشاء، وذلك لتفادي مشكلة زيادة الوزن، كما يقال بأن العائلة الملكية بشكل عام تتناول كمية قليلة من الكربوهيدرات يومياً.

– الأطباق

بحسب أقوال الطاهي السابق  في القصر الملكي دارين ماكجريدي الذي عمر خلال السنوات ما بين الألف وتسعمائة وثلاثة وثمانون  إلى ألف وتسعمائة وثلاثة وتسعون فأن الملكة اليزابيث تميل إلى تناول الطعام في أطباق غير رسمية وغير مكلفة، كما يقال بأنها تأكل الفواكه في صحون بلاستيكية.

– عادة لمس الأطباق عند الملكة اليزابيث 

تفضل الملكة اليزابيث لمس الأطباق التي تريد تناولها فقط، لكي لا تستهلك كل الأطباق الموجودة على السفرة، على سبيل المثال عندما تختار تناول البيض لن تلمس طبق المعكرونة لكي لا يستهلك.

قوانين الطعام عند الأميرة الراحلة ديانا 

كان لدى الأميرة ديانا بعض من القوانين الطعام كانت تتبعها مع أطفالها، ومن أهم هذه القوانين هو تناول وجبات قليلة الكربوهيدرات، ومن وجباتها المفضلة الوجبات الخفيفة

مثل الفلفل المحشو، أو السمك المشوي، ومن الجدير بالذكر بأن الأميرة ديانا كانت تطلب من فريق الطهاة تحضير نفس وجبات الضيوف ولكن من دون دهون أو كربوهيدرات لكي تخدعهم على أنها تتناول نفس الطعام الذي يتناولونه

وفيما يخص أبنائها الأمير وليام والأمير هاري فأنها كانت تحاول دائما على جعلهم قريبين من الأطفال المحيطة بهم وأن يكونوا على طبيعتهم

حيث كانت تأخذهم بين حين وآخر إلى مطعم الوجبات السريعة الشهير ماكدونالدز ، ومن الوجبات المفضلة لديهم في ماكدونالدز هي البيتزا والبطاطا المقلية.

جدول الطعام اليومي للملكة اليزابيث

وجبة الإفطار

بحسب أقوال الطهاة السابقين للقصر الملكي فأن وجبة الملكة اليزابيث المفضلة عند الإفطار هي رقائق الحبوب الكاملة، وقطع الفواكه كما تحرص على تناوله في أطباق بلاستيكية

وفي بعض الأحيان تفضل تناول وجبات أخرى عند الإفطار مثل البيض المخفوق مع السمك المدخن والكمأ، أو الخبز المحمص مع المربى، أو البيض البني، حيث تعتقد بأن مذاقه أفضل من البيض الأبيض

تتناول الملكة وجبات الإفطار مع  كوب من شاي الدارجيلنغ، وتحرص على تناوله من دون سكر، في بعض الأحيان تتناوله مع الحليب.

قبل وجبة الغداء

يقال بأن الملكة اليزابيث ذات شهية مفتوحة في الفترة التي تسبق وجبة الغداء، وتفضل تناول طبق من حلوى الجن ودبونيت بجانب كأس من النبيذ، مع شريحة من الليمون وعدة قوالب من الثلج.

الغداء 

من أكثر الوجبات غرابة لدى الملكة اليزابيث هي وجبة الغداء حيث تفضل تناول وجبة ثقيلة مع الزبدة والقشطة مع الوجبة الرئيسية، وتتضمن الوجبة الرئيسية قطعة من اللحم أو السمك مع كمية قليلة من الدهن، والخضار، ويمكن أن تتناول بجانبه سلطة الدجاج المشوي.

شاي العصر

العصر من الوجبات المفضلة لدى العائلة الملكية، حيث تفضل الملكة تناول قطعة صغيرة من كعكة رقائق الشيكولاتة، ويقدم بجانبها عدة شطائر من مربى التوت والمعجنات، ومن أطباق الحلويات المفضلة لدى الملكة اليزابيث هي كعكة دندي والعسل الإسفنجية الكريمية.

وجبة العشاء

في وجبة العشاء تتصفح الملكة اليزابيث كتاب ذات جلاد أحمر اللون، يحتوي على عدة اقتراحات لوجبة العشاء، ومن أكثر الوجبات المفضلة لدى الملكة اليزابيث هي شرائح لحم الغزال، أو لحم البقر مع صلصة الفطر الكريمية، كأس من الويسكي.

الفاكهة

فيما يخص موضوع الفواكه الملكة اليزابيث تناول الفواكه الموسمية فقط، ومن الفواكه المفضلة لديها الفراولة والخوخ الأبيض، يحصل المطبخ الملكي على الفواكه والخضراوات من حديقة الملكة في المورال، وقبل النوم تفضل الملكة تناول كأس من الشمبانيا.[1]

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق