كيف استعمل شاي أولونغ الصيني للتنحيف

كتابة: samah osman آخر تحديث: 20 أكتوبر 2021 , 09:35

كيف استعمل شاي أولونغ الصيني للتنحيف

إذا كنت ترغب في شاي أولونغ الصيني لانقاص الوزن فإليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها القيام بذلك للوصول إلى هدف إنقاص الوزن والخطوات هي كما يلي:

أكياس الشاي الصيني الاسود

نجلب كوب واحد من الماء ثم نأخذ كيس شاي ونضعه في الماء الساخن ونقوم بتغطية الكوب بغطاء صغير أو صحن للسماح للكيس بالانزلاق إلى أسفل، وبعد حوالي من دقيقتين إلى ثلاث دقائق أخرج كيس الشاي الصغير وحركه ببطء واستمتع بمشروبك الرائع.

أوراق شاي أولونغ

إذا قومت بشراء أوراق شاي أولونغ فعليك إتباع الخطوات التالية

قوم بمزج ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الصين ي الاسود في كوب من الماء الساخن ثم انقعه لمدة تتراوح من عشر دقائق إلى 15 دقيقة ثم صفي الشاي واتركيه ليبرد قليلًا قبل الشرب، وإذا كان لديك مصفاة اغلي الماء واستخدمي ملعقة صغيرة من الأوراق في كوب من الماء المغلي بدلًا من نقعها لمدة تصل إلى 15 دقيقة وافعل ذلك لمدة من دقيقتين إلى خمس دقائق.

مسحوق الشاي الصيني أولونغ

اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الشاي في كوب واحد من الماء الساخن ثم دع الخليط ينقع لمدة من دقيقتين إلى ثلاث دقائق ثم صفي الشاي واستمتع به من أجل الحصول على مذاق أفضل من شاي أولونغ لفقدان الوزن المطلوب.

هل الشاي الصيني أولونغ مفيد لانقاص الوزن

نعم إنه كذلك حيث أظهرت بعض الدراسات أن هذا الشاي الصيني يمكن أن يساعد الشخص على فقدان كمية من الدهون مع مرور الوقت، وهناك أيضًا خصائص مضادة للأكسدة في الشاي أولونغ والتي قد تساعد في مشاكل مثل أمراض القلب والأوعية الدم وية والسرطان، كما يتم استهلاك شاي أولونغ في الغالب في الصين وتايوان ويأتي من نفس النبات الذي يأتي منه جميع أنواع الشاي المختلفة حيث إنه من أوراق وبراعم وسيقان نبتة كاميليا سينينسيس ومع ذلك فإن أكثر ما يميزه هو كيفية معالجته بعد الحصاد

على سبيل المثال على عكس الشاي الأسود المخمر حيث يمر شاي أولونغ فقط من خلال التخمير الجزئي، والتخمير الجزئي يعني أن أولونغ يتأكسد جزئيًا ونتيجة لذلك فإنه يحتوي على كمية أعلى من epigallocatechin gallate أو EGCG أكثر من الشاي الأسود، ليس سرا أن فقدان الوزن يمكن أن يكون صعبا، وتحديداً في السنوات الأخيرة ظهرت العديد من الأبحاث والمقالات حول شاي أولونغ لفقدان الوزن مما جعل الكثير من الناس يتساءلون عما إذا كان هذا الشاي الصيني هو معجزة حقاً في فقدان الوزن التي كانوا ينتظرونها

وأيضاً في عام 2006 أظهرت تجربة معملية أجريت على الفئران انخفاضًا ملحوظًا في الكوليسترول والوزن الإجمالي بعد الوجبات المنتظمة من هذا الشاي الصيني، وفي عام 2009 أوضحت دراسة أجريت على الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة في الصين إلى أن إستخدام  8 جرامات من شاي أولونغ يوميًا لمدة 6 أسابيع يمكن أن تقلل نسبة الدهون في الجسم وتقلل من وزن الجسم وأكدوا إلى أنه عند تناوله لفترة طويلة من هذا الشاي  في حال أن يكون هذا الشاي شبه المخمر مفيدًا في الوقاية من السمنة.

ما هو الفرق بين الشاي الصيني أولونغ والشاي الاخضر لانقاص الوزن

إن عملية تحضير شاي أولونغ بعد الحصاد هي أكثر ما يميزه عن غيره من الأنواع الأخرى، وعندما يتعلق الأمر بالشاي الأخضر فإنه بمجرد حصاد الأوراق يتم طهيها على البخار بسرعة لوقف تفاعلات الإنزيم وبعد ذلك يتم تكسيرها وسحقها باليد لتفتيت الخلايا الموجودة بداخلها.

ومن ناحية أخرى قد يتم ترك شاي أولونغ ليتخمر في ظل ظروف محددة ولكن بمجرد اكتمال عملية التخمير لا يتم تكسير الأوراق أو سحقها مما يترك الخلايا سليمة وبالتالي يمكن الاحتفاظ بخصائصها المضادة للأكسدة وخفض الدهون.

وقد أثبتت الأبحاث التي أجريت في عام 2007 أن الشاي الأخضر يحتوي على المزيد من مواد الكاتيكين وذلك عند مقارنته بشاي أولونغ شبه المخمر ومع ذلك فإن شاي أولونغ يحتوي على كمية كبيرة من البوليفينول والتي تكون كانت غائبة في الأول، في حين أن الشاي الأخضر فعال في إنقاص الوزن فعلاً ولكن يمكن اعتبار أن الشاي الصيني الاسود أولونغ هو خيارًا أفضل عند تناوله وقد تقلل البوليفينول من معدل امتصاص الدهون في الجسم.

فوائد الشاي الصيني أولونغ لفقدان الوزن

بالنسبة لأولئك الذين لديهم فضول حول كيفية عمل شاي أولونغ لفقدان الوزن داخل الجسام فهناك بعض الطرق التي تساعد في محاربة زيادة الوزن والسمنة، ومن فوائد الشاي الصيني أولونغ في محاربة السمنه وإنقاص الوزن ما يلي:

  • تثبيط إنزيم الجهاز الهضمي

يهضم البشر الدهون والكربوهيدرات بمساعدة إنزيمات مثل الليباز والأميلاز والجلوكوزيداز حيث تعمل هذه الإنزيمات على تكسير العناصر الغذائية في قنواتنا الهضمية حيث تمتص أجسامنا الجزيئات الأصغر في مجرى الدم.

وقد يعمل البوليفينول الموجود في شاي أولونغ على هذه الإنزيمات ويمنعها من تكسير الدهون والكربوهيدرات بشكل فعال مما يعني أنه يتم امتصاص سعرات حرارية أقل.

  • تعديل بكتيريا الأمعاء

في السنوات الأخيرة توصلت بعض الأبحاث حول وجود علاقة بين عدم توازن بكتيريا الأمعاء والسمنة وذلك لأن بعض البكتيريا المعوية أظهرت أنها تؤثر على تخزين الدهون وتوازن الجلوكوز في الدم والهرمونات التي تؤثر على الجوع والشبع.

حيث إن مادة البوليفينول الموجودة في الشاي المخمر أولونغ والتي قد تتغذى أو تعزز نمو البكتيريا الجيدة في الأمعاء مما يساعد على منع الاختلال الذي قد يساهم في السمنة أو زيادة الوزن.

  • تنظيم التمثيل الغذائي للدهون

يحتاج الجسام أحيانًا إلى دفعة لتذكيرها بموعد تحويل الطاقة الزائدة إلى دهون والعكس صحيح لذلك لقد وجدت بعض الدراسات أن الشاي الغني بالبوليفينول مثل شاي أولونغ يمكن أن يذكر آليات استشعار الطاقة في أجسامنا باستخدام الدهون كطاقة بدلاً من تركها تتراكم داخل الجسم.

وبذلك قد يساعد آليات استشعار الطاقة على العمل على الكربوهيدرات غير المهضومة في الأمعاء لإنتاج الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة وبالتالي تنتقل هذه الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة إلى الكبد وتساعد في تنظيم التمثيل الغذائي للدهون وهذا بدوره قد يساعد في تقليل مخزون الدهون في المعدة والذراع وأي أجزاء أخرى من الجسم.

  • تحسين إنفاق الطاقة

جميع أنواع الشاي التي تحتوي على مادة الكافيين تكون ضمن الآثار الجانبية ولكن عند إستخدام شاي أولونغ لفقدان الوزن فهذا يعني أن الكافيين الذي يتم تناوله منه سيزيد من نفقات الطاقة وأكسدة الدهون لعدة ساعات بعد شربه ويزيد من إنفاق الطاقة بحوالي من 3 إلى 7.6٪ بعد تناول الكافيين ونتيجة لذلك ستكون قادرًا على أن تكون أكثر نشاطًا خلال اليوم وبالتالي هذا يجعلك تتحرك أكثر وتحرق الدهون.

  • بدون سعرات حرارية إضافية

في حال إن لم تكن تضيف السكر أو العسل أو المحليات الصناعية الأخرى إليه فإن شاي أولونغ لفقدان الوزن رائع لأنه مشروب خالي من أي مكسبات للوزن.[1]

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق