امراض تمنع الرجل من الزواج

كتابة ريهام عبد الناصر آخر تحديث: 05 نوفمبر 2017 , 22:53

هناك الكثير من الأزواج قد يعتقدوا أن العلاقة الحميمة بين أي زوجين يكون قرار سهل، و لكن الأمر ليس بهذه السهولة، ممارسة العلاقة الحميمة عند الرجل ترتكز على عاملان رئيسان يجب ان يتوفروا في آن واحد، العامل الأول رغبة الرجل في العلاقة، و العامل الثاني تتمثل في قدرته على تنفيذ الرغبة التي يملكها.

الأسباب التي تمنع الرجل من الزواج لا تكون اسباباً اجتماعية و لا مادية ، و أيضا ليست أسباب عاطفية بل هى أسباب صحية تكون عائق لرغبة بعض الشباب في الزواج و تكوين عائلة، و قد تكون هذه العوائق موجودة في سن مبكرة أو بسبب حادث أو تحدث نتيجة مرور الكثير من الزمن، و لكن هذه الأسباب تتسبب في جعلهم يترددون في الارتباط و الزواج و ذلك بسبب خوفهم من عدم قدرتهم على ممارسة العلاقة الزوجية بصورة طبيعية أو عدم إمكانية الإنجاب.

هناك الكثير من الأسباب التي تمنع الرجل من ممارسة العلاقة الحميمة و هى:

–  هناك بعض الأزواج يمارسون الإثارة الذاتية التي تعرف بالعادة السرية التي تستخدم كبديل للعلاقة الزوجية بدون قصد من الزوجة مما يسبب ذلك في نفر الزوج من ممارسة العلاقة الحميمة.

– بسبب المشاكل النفسية و الضغط النفسي ففي هذه الحالة يحتاج إلى علاج.

– وجود الكثير من الخلافات مع الزوجة.

– حدوث اضطرابات في الهوية الجنسية، و هذا الأمر يحدث بشكل نادر، حيث تظهر أعراضه مبكرا، و يكون ميوله للجنس نفسه، و يختلف عن الشذوذ الجنسي.

–  بسبب النقص في بعض الهرمونات في الجسم و بالأخص هرمون ( التستوستيرون) و قد يسبب بعض الأعراض كقلة الشعر في الجسم و الوجه و تضخم الثدي.

– حدوث ارق و عدم القدرة على النوم لعده أسباب و منها العمل أو الإرهاق أو بسبب النواحي المادية و غيرها، و هناك بعض الرجال الذين يحدث لهم انقطاع في التنفس أو اضطراب في نومهم لا يكون لهم رغبة في العلاقة الحميمة.

– بسبب تناول بعض الأدوية التي يتم استخدامها كعلاج لبعض الأمراض، و قد تكون أدوية نفسية أو عضوية لتخفيض الدهون، و من أكثر الأمراض التي تجعل الرجل لا يرغب بالعلاقة الحميمة هو مرض الاكتئاب.

أسباب أخرى تعيق الزواج عند الرجل

أمراض القلب : اغلب أمراض القلب لا تؤثر على الزواج،و لكن هناك بعض أمراض القلب التي قد تؤثر على الزواج بطرق مباشرة أو غير مباشرة، و منها : كثرة دخول المستشفى أو بسبب الأعراض الجانبية التي تسببها بعض الادوية التي يتناولها المريض.

سرعة القذف : من أكثر المشاكل الجنسية التي تنتشر عند الرجال سرعة القذف، أو قذف متأخر، و أيضا  قد يكون هناك مشاكل في الانتصاب، و قد يكون عدم الانتصاب سببه شخص معين أو بسبب عدم الانتصاب الكامل.

عدم الشعور بالرغبة الجنسية أو الشهوة الجنسية : هناك أسباب عضوية و نفسية قد تعيق رغبة الرجال في الزواج و منها ارتفاع ضغط الدم و مرض السكر، و قد تكون نتيجة أسباب نفسية متعددة منها الاكتئاب أو نتيجة مشاكل بين الزوجين بعيدة عن الجنس و منها عدم احترام الزوجة لزوجها، و العلاقة العنيفة بين زوجين.

كيفية علاج المشاكل الجنسية التي تصيب بعض الرجال

العلاج عن طريق الأدوية : يكون تحت إشراف طبي متخصص في أمراض الذكورة حيث يعمل الطبيب على علاج مرض الضغط و السكر و أيضا الأمراض التي تتعلق بالأوعية الدموية و اختلال الهرمونات، و هناك بعض الأدوية التي تفيد هذه الحالات مثل الفياجرا و السيلكسا التي تعمل على تدفق الدم بالأوعية الدموية الخاصة بالقضيب.

العلاج النفسي : قد تساعد تلك الأدوية على الضغوط النفسية التي قد تؤثر على المريض الذي يعاني من الفشل في الجماع الجنسي أو بسبب القذف السريع.

علاج الجنس الإرشادي : هناك بعض الحالات التي تحتاج إلى تعلم الجنس الصحيح و العلاقة الصحيحة بين الزوج و الزوجة، و القيام بفتح حوار بين الزوجين حتى يتغلبوا على جميع الموانع النفسية حتى تكون بينهم حياة جنسية صحية

العلاج عن طريق أدوات مساعدة للقضيب : يقوم عن طريق أطباء جراحة المسالك البولية للمساعدة في تركيب أدوات تعمل على انتفاخ القضيب.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق