فوائد أوراق الجزر

- -

الجزر من الخضروات التي يحبها الكثير من الناس ويدخلوها في أصناف كثير من طعامهم، نظرًا لطعمه اللذيذ وقيمته الغذائية الرائعة، ولأن الجزر يحتوي على العديد من العناصر التي يحتاج إليها الجسم مثل الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة والمعادن وغيرها من العناصر الهامة التي تفيد الإنسان.

ولذلك سوف نتعرف اكثر من خلال ذلك المقال على فوائد أوراق الجزر المتعددة.

فوائد أوراق الجزر
أوراق الجزر تتميز بطعمها المر ولكن فوائدها متعددة لأنها تحتوي على مادة الكلورفيل الخضراء التي تتوافر في أوراق الجزر أكثر من أوراق الخضروات الأخرى، كما أنها تحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم وفيتامين ج الذي له العديد من الفوائد المتعددة للجسم.

1-أوراق الجزر هامة جدًا للبشرة وللجلد حيث أنها تجدد خلايا الجلد الميتة والتالفة وتعمل على استعادة الأنسجة كما أنها تعمل على التئام الجروح بشكل سريع.

2-تعمل أوراق الجزر على تطهير الكبد من السموم، كما تقوم بعمل تنظيف كامل للجسم وللجهاز الهضمي.

3- تعمل أوراق الجزر على حماية الجسم من التعرض لخطر الإصابة بالأمراض السرطانية وذلك لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي في جسم الإنسان.

4- أوراق الجزر الخضراء تعمل على حماية القلب من التعرض للإصابة بأمراض القلب والشرايين وتمنع من تكون الجلطات الدموية في الجسم.

5- الجزر معروف من قديم الزمان أنه من اكثر الخضروات التي تساعد في تحسين النظر وتقوي الأوردة في العين وتحمي من الإصابة بالعشى الليلي.

6- تعالج أوراق الجزر الأنيميا لأنها غنية بالمعادن والفيتامينات التي تعمل على علاج فقر الدم.

7- تعزز من وظائف الجهاز المناعي وهذا أهم شيء لأن الجهاز المناعي هو المختص بحماية الجسم من خطر التعرض لأي فيروسات أو مكروبات أو طفيليات من الممكن أن تهاجم الجسم وتؤذيه.

8- تعمل أوراق الجزر الخضراء على تحسين وظائف الجهاز الهضمي بحيث أنها تعمل على إدرار البول وتحسين عمل الكلى والمثانة وتقوم بتطهير الجهاز الهضمي من أي التهابات أو فطريات.

9- كما أن أوراق الجزر مفيدة جدًا للسيدة المرضع لأنها تعمل على إدرار اللبن في صدر الأم وإمداده بالعديد من الفوائد التي يستفيد منها الطفل الرضيع.

10- تفيد أوراق الجزر الخضراء في حماية الجسم من مرض النقرس لأنها تعمل على تنقية الدم وتقوم بطرد الحامض البولي الذي يؤدي إلى التعفن في المعدة.

كما أنها تقوم بطرد الديدان والتخلص من الغازات في المعدة والتخلص من الإسهال أو الإمساك أو أي مشكلات متعلقة بالمعدة وبالجهاز الهضمي فإن أوراق الجور لها القدرة العالية على علاج كل هذه المشاكل.

11-تقوم أوراق الجزر على عمل انعاش لجسم الإنسان وإمداد جسم الإنسان بالطاقة والحيوية اللازمة لمقاومة ضغوط اليوم والتخلص من الإرهاق.

12- ليس للجزر فوائد فقط بالنسبة لجسم الإنسان وأجهزة الجسم إنما هو يستخدم في النواحي الجمالية مثل تحسين البشرة والجلد ومقاومة الجلد من مظاهر الشيخوخة المبكرة التي تظهر عند كثير من الناس.

13- كما أنه يمكن استخدام منقوع أوراق الجزر في علاج التعرق عند الرجال والنساء عن طريق نقع أوراق الجزر الأخضر ثم غليه في ماء.

ثم يترك الخليط حتى يبرد ويستخدم كغسول في أماكن التعرق ويوضع بعد الاستحمام فهو فعال جدًا في القضاء على التعرق لدى الرجال والنساء.

14- الكثير من السيدات يستخدم الجزر في تزين أطباق الأكل لأن لونه جذاب وطعمه رائع ويدخل في الكثير من الأطعمة ويضفي عليها طعم لذيذ ومميز.

ولكن يجب الانتباه من عدم الإفراط في تناول أوراق الجزر لأنها قد تؤدي إلى الحساسية لدى بعض الأفراد.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *