أنواع الكرش عند الرجال بالصور

أنواع الكرش عند الرجال بالصور الدهون الزائدة في البطن هي مشكلة لكثير من الرجال. إنه مصدر إزعاج ويمكن أن يكون أول علامة على الحاجة إلى ممارسة وضبط النظام الغذائي الخاص بك. ما قد لا تدركه هو أن هناك أكثر من نوع واحد من الدهون في البطن وأن كل نوع من الدهون في البطن له عواقب سلبية على صحة الفرد .

إنه لا يقتصر على الطبقة الإضافية من الحشو الموجودة أسفل الجلد مباشرة (الدهون تحت الجلد). ويشمل أيضًا الدهون الحشوية – التي تقع بعمق داخل بطنك ، وتحيط بالأعضاء الداخلية.

مشكلة الدهون في البطن

الدهون الزائدة في البطن هي أكثر من مجرد إزعاج وقضية الدهون الزائدة في البطن يمكن أن تشكل مشاكل صحية خطيرة. لأن خلايا الدهون في البطن هي خلايا نشطة ، فإنها يمكن أن تنتج الهرمونات في الجسم التي يمكن أن تؤدي إلى المرض. بعض هذه الأمراض تشمل أمراض القلب والسكري والسرطان  لدى النساء والرجال ، وسرطان القولون والمستقيم ، وارتفاع ضغط الدم ، ومتلازمة التمثيل الغذائي ومشاكل المرارة. إن تقليل الدهون الزائدة في البطن لن يقلل فقط من خطر إصابتك بهذه الأمراض ، ولكن أيضًا يزيد من لياقتك.

الدهون تحت الجلد

الدهون تحت الجلد هي الدهون الموجودة أسفل الجلد مباشرة. إذا كنت تتساءل لماذا لا يمكنك رؤية القيمة المطلقة المكونة من ستة عبوات ، فربما يرجع السبب في ذلك إلى أن الدهون تحت الجلد تغطيها. الخلايا في هذا النوع من الدهون نشطة ويمكن أن تسهم في تطور المرض ، ولكن مستوى نشاط ونشاط خلايا هذا النوع من الدهون يجعلها أقل خطورة من الدهون الحشوية.

الدهون الحشوية

الدهون الحشوية تسمى أحيانًا أيضًا الدهون داخل البطن. وذلك لأن الدهون الحشوية توجد بين الأعضاء في منطقة الوسط. مستوى نشاط خلايا الدهون الحشوية هو ما يعتقد الخبراء مثل تيم تشيرش ، المدير الطبي لمعهد كوبر في دالاس ، أنه يتسبب في ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري. ووفقًا لما ذكرته آن ماكتييرانان ، الباحثة الرئيسية لدراسة في مركز فريد هتشينسون للسرطان في سياتل ، فمن المرجح أن تكون الدهون الحشوية هي الدهون التي ستخسرها أولاً من خلال اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة. يوصي ماكتييران بالسعي لمدة 30 إلى 45 دقيقة من المشي السريع لمدة خمسة أيام في الأسبوع ، لكن يشتبه في أن 60 دقيقة من النشاط البدني ستكون أكثر فائدة في تقليل الدهون في البطن.

أسباب تكون الكرش

الغدة الكظرية – مرتبطة مع الإجهاد

الأول هو شكل البطن أو الغدة الكظرية الناتج عن زيادة مستويات الكورتيزول. عندما تمر بالفترات العصيبة ، يزداد إنتاج الكورتيزول ، وهذا يساعد على تراكم الدهون حول الخصر ، مما يؤدي إلى ترهل البطن. من المرجح أن يكتسب كل من الرجال والنساء وزناً حول الخصر إذا تعرضوا باستمرار لمستويات عالية من الإجهاد ، وإلى جانب الدهون الزائدة في البطن ، من المرجح أن يتعرضوا أيضًا للإجهاد وآلام الظهر والعصبية وضعف مشاكل الذاكرة والنوم.

 الغدة الدرقية – التي تسببها OESTROGENS EXCESS

يبدو أن زيادة إنتاج هرمونات الإستروجين تفضل تراكم البطن حول محيط الخصر وعلى البطن ، مما يسبب ما يسمى بطن الغدة الدرقية. يميل الأشخاص الذين لديهم هذه الأنواع من البطن إلى زيادة الوزن في الجزء العلوي والسفلي من الجسم في وقت واحد ، ويتم توزيع الدهون في جميع أنحاء الجسم.

هذا هو نتيجة لالغدة الدرقية كسول ، والغدة المسؤولة عن إنتاج الهرمونات التي تتحكم في عملية التمثيل الغذائي. لا شك أن انخفاض معدل الأيض هو السبب وراء زيادة الوزن ، ولكنه ليس فقط الدهون الزائدة في البطن التي تسبب الصداع لهذه المجموعة من الأشخاص: فهم يميلون أيضًا إلى ضعف الدورة الدموية والأطراف الباردة وفقدان الشعر والجلد المترهل والأذنين.

أولئك الذين لديهم بطن الغدة الدرقية يتوقون إلى تناول الحلويات ويميلون إلى تفضيل الكربوهيدرات البسيطة مثل الخبز ، لكن تناول الكربوهيدرات ، على الرغم من توفير الطاقة السريعة ، لن يساعدهم على فقدان الدهون الزائدة. بدلاً من ذلك ، يجب أن يركز هؤلاء الأشخاص على استعادة الإنتاج الطبيعي للهرمونات وعمل الغدة الدرقية.

كيفية معرفة ما إذا كان لديك بطن الغدة الكظرية؟ إذا كانت بطنك تبدو وكأنها تسقط باتجاه الساقين وأنت تعلم أن هناك الكثير من التوتر الذي يحدث في حياتك ، وإذا كنت تميل إلى القلق المفرط ، أو واجهت حلقات متكررة من ضباب الدماغ أو تتغذى على الأطعمة المالحة ، فقد يكون ذلك علامة على الغدد الكظرية الخاصة بك متعب وتحتاج إلى استراحة.

الحل لهذه المجموعة من الناس هو عدم اتباع نظام غذائي مقيد أو مضاعفة الوقت الذي تقضيه في صالة الألعاب الرياضية. ما تحتاجه هو الراحة والنوم وإدارة الإجهاد بشكل أفضل.

مشاكل الكبد والصفراء

إذا كان القسم الوسطي يشبه القدر وذراعيك وساقيك رفيعتان ، فمن المحتمل أن يكون لديك بطن كبد. هذا النوع من البطن ينفصل ويتكون من الأنسجة الدهنية التي تتراكم بسبب انخفاض الإنتاج أو ضعف إطلاق الصفراء المرتبط بانخفاض مستويات السكر في الدم في الصباح.

الرجال هم أكثر عرضة لتطوير هذا النوع من البطن واتهام قضايا مثل الانتفاخ ، وانتفاخ البطن أو غيرها من مشاكل في الجهاز الهضمي وآلام الظهر وجع. يمكن أن يصاحب ألم الكتف أيضًا هذه الأنواع من أشكال البطن ، وفي الصباح قد يحدث تهيج وزيادة الإحساس بالجوع. كل هذه هي نتائج كبد متعب لم يعد يعمل كما يجب ، والحل هو التخلص من السموم.

في الأشخاص الأصحاء ، تكون مستويات السكر في الدم أعلى في الصباح ، ولكن في الأشخاص الذين يعانون من بطن الكبد ، تكون قيم نسبة السكر في الدم منخفضة ، ويستمر الإحساس بالجوع بعد تناول الطعام لأن الطعام لم تتم معالجته بشكل صحيح ، ولا يتم إطلاق الصفراء بشكل كاف كميات. يميل الأشخاص الذين يعانون من هذه الأنواع من أشكال البطن إلى الرغبة في تناول الأطعمة السكرية والإرهاق الدائم.

لإصلاح هذا النوع من البطن ، تحتاج إلى ضبط نظامك الغذائي عن طريق إضافة المزيد من البروتين وتقليل تناول الكربوهيدرات. إزالة الكربوهيدرات المعقدة من الأطعمة السريعة مع تلك التي تقدمها الخضروات ، والقضاء على المشروبات الكحولية والمشروبات الغازية. بمجرد استعادة وظيفة الكبد ، سيختفي البطن أيضًا.

انواع الكروش

وعلى هذا يمكننا تصنيف الكرش لعدة أنواع ، وهي :

_ الكرش العضلي

وينتج عن تمدد عضلاات البطن ويحدث بسبب عجز الأفراد على إحداث التوازن الحركي عند القيام بالأنشطة المختلفة ، كما يحدث عند استخدام عضلات اليدين وإهمال عضلات الوسط وخاصة في الأعمال المكتبية .

_ الكرش المترهل

وينتج عن ارتخاء عضلات البطن ، وقد تتكون نتيجة إجراء عمليات جراحية في منطقة البطن أو ينتج نتيجة اعتماد الأشخاص على عضلتين فقط من عضلات البطن .

_ الكرش المنتفخ

وينتج عن عدة أمور قد يكون أحدهما الإسراف في تناول الطعام والشراب أو الإصابة بالإكتئاب مما يدفع الشخص لتناول كميات هائلة من الطعام .

_ الكرش الهرموني

وهو ما تتسبب فيه الإضطرابات الهرمونية السابق ذكرها .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *